الدفاع المدني : انفجار خزاني وقود تحت بناية برام الله والتسبب بحريق هائل

11:40 2013-10-28

أمد/ رام الله :  تمكنت طواقم الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة بعد منتصف الليلة الماضية، من اخماد نيرانا نشبت داخل مرآب في عمارة السنابل السكنية الواقعة خلف المجمع الطبي في مدينة رام الله.

وبين تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن النيران اندلعت في خزاني وقود مسال 'مادة السولار' حجم كل منها متر مكعب واحتراق خزان ثالث بحجم متر مكعب ونصف، ما أدى لانفجار الخزانين الصغيرين داخل المرآب وامتداد النيران واللهب لمركبة من نوع 'بيجو' واقفة داخل المرآب وإلحاق أضرار مادية في شبكة الكهرباء والمياه والصرف الصحي ولوحة الغاز الرئيسية، و'نظرا لضراوة النيران وشدتها وكثافة الدخان والسناج تمت السيطرة على الحريق وإخماد النيران والحد من امتدادها واتساع مساحتها'.

وأوضح التقرير :"بفضل تدخل طواقم الدفاع المدني في اللحظات الأولى من الحريق والذين عملوا على فصل التيار الكهربائي والحد من انتشار النيران واتساع مساحتها ومحاصرتها عن طريق التبريد والعزل وإخلاء الشقق السكنية وتأمين السكان لحين الانتهاء من السيطرة والتبريد على موقع الحريق والنيران مستخدمين جهاز طارد الدخان من داخل المرآب والشقق السكنية وتفقدها".

وأشار إلى أن فريق التحقيق بأسباب الحرائق الخاص بمديرية الدفاع المدني في المحافظة باشر في التحقيق والوقوف على أسباب وملابسات وقوع الحادث واشتعال النيران وحصر الأضرار والخسائر.

وأهاب الدفاع المدني بضرورة تفقد التيار الكهربائي والشبكة بصورة دورية وتمديدات الغاز والاستخدام الآمن لها وتفقد الأجهزة الكهربائية والمآخذ والعمل على إصلاح التالف منها، وتجنب تحميل الوصلات الكهربائية حملا زائدا ما يؤدي إلى حوداث خطيرة، والحفاظ على الأطفال ومراقبتهم.

وناشد بضرورة التقيد بشروط ومتطلبات الوقاية والسلامة العامة في جميع أماكن تواجدهم.

اخر الأخبار