مصر تفتتح مطارها الدولي الجديد "سفنكس" ووصول أول رحلة

تابعنا على:   08:52 2019-01-27

أمد/ القاهرة - وكالات: افتتحت مصر يوم السبت مطارا دوليا جديدا على مشارف العاصمة لفترة تجريبية أولية، وذلك في مسعى لتخفيف الضغط على المطار الرئيسي بالقاهرة ودعم السياحة.

ووصلت إلى مطار  شرم الشيخ الدولى أولى رحلات مصر للطيران القادمة من مطار سفنكس الدولي، وذلك  تزامنا  مع بدء تشغيل الشركة الوطنية مصر للطيران للرحلات الداخلية من المطار. 

وأستقبلت رحلة مصر للطيران اكسبريس، فور وصولها إلى مطار الشيخ الدولي، على متنها الفريق يونس المصري وزير الطيران المدنى، ويرافقه رؤساء الشركات، ووفد إعلامىين، بالورود، ورش المياه على جسم الطائرة، كتقليد متبع لاستقبال أول رحلة تهبط في مطار شرم الشيخ قادمة من مطار سفنكس.

ومن المتوقع أن يتعامل مطار "سفنكس" الدولي الجديد، الواقع قرب أهرام الجيزة والمتحف المصري الكبير، مع 30 رحلة اعتبارا من مطلع فبراير شباط خلال فترة تجريبية.

ويأتي المشروع، الذي يكلف 17 مليون دولار، في إطار خطة لوزارة السياحة لتحسين سبل الوصول للمواقع السياحية من منتجعات البحر الأحمر كشرم الشيخ والغردقة. ومن المقرر أن يعمل المطار الجديد بكامل طاقته في عام 2020.

وتأثر قطاع السياحة المصري بشدة بعملية تفجير طائرة ركاب روسية بعد قليل من إقلاعها من شرم الشيخ في عام 2015، ليواصل هبوطا بدأ مع سنوات الاضطرابات التي أعقبت الانتفاضة عام 2011.

وبدأت إيرادات السياحة تنتعش، وقفزت بنسبة 77 بالمئة على أساس سنوي في النصف الأول من عام 2018 وبلغت 4.8 مليار دولار، قبل الهجوم الدموي على حافلة سياحية في ديسمبر كانون الأول الماضي الذي أودى بحياة ثلاثة سائحين فيتناميين ومرشدهم المصري.

اخر الأخبار