ماكرون يشن هجوم على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

تابعنا على:   15:04 2019-01-26

أمد/ باريس: شن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون هجوما عنيفا على خطة الحكومة البريطانية من أجل الانفصال عن الاتحاد الاوروبي بريكسيت، زاعمًا أنها مزقت المجتمع البريطاني. 

 ووفقا لصحيفة ستاندرد البريطانية، انتقد ماكرون الأرقام الكاذبة التي قدمتها حملة المغادرة قبل استفتاء عام 2016، قائلًا إن الطلاق الأوروبي الذي صوت له الناس لن يحدث. 
 وقد ورد أنه قال: بدأ الناس يدركون أن جميع الأرقام التي حصلوا عليها غير صحيحة تماما ، وما قيل لهم يمكن القيام به بين عشية وضحاها في الواقع لا يمكن تحقيقه. 
 وفي النهاية سيكلفهم ذلك، متسائلا: هل تعتقد أن الاستفتاء كان أمرًا جيدًا؟
 ورد الرئيس الفرنسي قائلا، لا لأنها لم تسمح بإجراء مناقشة مستنيرة وشفافة وهادئة. إنه تمزق مجتمعًا منفصلًا ، وتترك الأمر مفتوحًا أمام التضليل القادم من الخارج ، أو التلاعب الفظيع '.
 وجاء هجوم ماكرون وسط الانقسامات المريرة حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في المملكة المتحدة، والتي شملت المتظاهرين الذين كانوا يصرخون في الشوارع في خارج البرلمان.
 حتى إن الملكة بدأت تتحدث عن الأم، وحثت الناس على البحث عن أرضية مشتركة و عدم إغفال الصورة الأكبر، وقد فسر البعض التعليقات على أنها إشارة إلى المزاج السام للجدل العام حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
 وفي كلمة ألقتها ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية يوم الخميس للاحتفال بالذكرى المئوية لمعهد ساندرينجهام للنساء ، أشادت أيضا بفضائل احترام وجهة نظر الشخص الآخر.
 
 
 

اخر الأخبار