صحيفة عبرية: تحويل الأموال القطرية نجح في فصل غزة عن الضفة الغربية

تابعنا على:   16:34 2019-01-25

أمد / تل أبيب: أكد مصدر سياسي إسرائيلي لصحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، يوم الجمعة، أن تحويل الأموال القطرية عمل على تحقيق نجاحات فيما يتعلق بفصل الضفة الغربية عن قطاع غزة.
وأشار أن الأموال تحول بإشراف الحكومة الإسرائيلية، قائلاً:" نعرف كل بيانات شخص يتلقى شيكل واحد من المنحة".

وقالت الصحيفة، أن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، سجل نجاحا كبيرا، بالسماح بدخوله للمساعدات القطرية، التي تعمل على فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية.

وأفادت الصحيفة العبرية على لسان مصدر إسرائيلي بارز ــ دون ذكر اسمه ــ أن السلطة الفلسطينية ومنذ توقيع اتفاقية أوسلو، كانت ترفض أية رقابة إسرائيلية على الأموال التي يتم نقلها إلى قطاع غزة، مباشرة، دون رقيب، أما الآن فإن إسرائيل باتت تراقب كل دولار يدخل إلى هناك، وهو ما اعتبرته الصحيفة بمثابة نجاح لنتنياهو.

وأوردت الصحيفة العبرية أن سماح رئيس الوزراء الإسرائيلي بإدخال الأموال القطرية قد سمح بتغيير المعادلة بين الفلسطينيين وزرع الفرقة بين قطاع غزة والضفة الغربية، وهو نجاح كبير لرئيس الوزراء الإسرائيلي.

وأشارت الصحيفة العبرية على موقعها الإلكتروني إلى أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت"، قد أقر يوم الخميس، السماح بدخول الدفعة الثالثة من المال القطري إلى قطاع غزة، دون التنسيق مع السلطة الفلسطينية، وهو ما حظى بموافقة نتنياهو، أيضا.

اخر الأخبار