أبو شهلا يلتقي رئيس ديوان الموظفين ورئيس مجلس القضاء الأعلى

تابعنا على:   15:46 2019-01-23

أمد/ رام الله : التقى وزير العمل مأمون أبو شهلا، يوم الأربعاء، مع رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد لبحث احتياجات الوزارة من الكوادر والموظفين بغية تلبية خططها الخاصة لتطوير مراكز التدريب المهني، فيما تولى وفد مشترك من الوزارة والديوان القيام ببحث تفصيلي لاحتياجات الوزارة من وظائف جديدة، وتثبيت موظفي العقود.

جاء ذلك بحضور وكيل الوزارة سامر سلامة، والقائم باعمال مدير عام الشؤون الادارية والمالية رياض أبو شهاب، وذلك في مقر الديوان.

وفي سياق آخر، وتنفيذاً لتوجيهات دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمدالله ، وتطبيقاً لاحكام قانون الضمان الاجتماعي، التقى وزير العمل، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي مأمون ابو شهلا، رئيس مجلس القضاء الأعلى، ورئيس المحكمة العليا المستشار عماد سليم، بحضور المشرف العام على مؤسسة الضمان الاجتماعي د. ماجد الحلو.

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على انشاء منظومة من المحاكم الخاصة بقضايا الضمان الاجتماعي، وقضايا العمل، وكذلك الاتفاق على اضافة فقرات في قانون الضمان الاجتماعي من اجل توضيح طبيعة المحاكم المطلوبة وصلاحياتها، والتي ستغطي احتياجات هذا القطاع الهام الذي يستهدف بناء علاقات عمل منظمة ما بين ارباب العمل والعمال في اطار قانوني سليم.

وتم أيضا بحث إعداد الموازنات المالية اللازمة للبدء الفوري في إقامة أربع محاكم عمالية في الضفة الغربية، وقطاع غزة لتباشر عملها في خدمة قطاع العمل، والعمال باسرع وقت ممكن.