حماس تنشر وثيقة للأحمد يؤكد فيها أن حكومة التوافق ملتزمة برواتب موظفي غزة

تابعنا على:   19:45 2014-06-10

span classevent-showوثيقةspan الأحمدحكومة التوافق ملتزمة برواتب موظفي غزة

أمد/ غزة:: نشر موقع شبكة أوراق ، المقرب من حركة "حماس" وسبق له نشر وثائق عن الأمن الفلسطيني بخصوص الأزمة مع مصر متهما اياه بتزوير رسائل لتشويه حماس، وجاءت الوثيقة لمحضر اجتماع عضو مركزية حركة فتح ومسؤول ملف المصالحة فيها عزام الأحمد مع الجبهتين الشعبية والديمقراطية في 12 مايو 2014 وأكد فيه أن حكومة الوفاق القادمة ملتزمة بصرف الرواتب لموظفي حكومة غزة السابقة.

ونقل الموقع عن مسؤول في الجبهة الشعبية أن حكومة الوفاق كان عليها الالتزام بما تم الاتفاق عليه بين عزام الأحمد وموسى أبو مرزوق (القيادي بحماس ومسؤول ملف المصالحة فيها) بصرف رواتب جميع الموظفين في غزة ومن ضمنهم من تم تعيينيه خلال حكومة إسماعيل هنية.

وأكد القيادي أن الأحمد أكد لهم خلال اجتماعه بهم خلال جوالات تشكيل حكومة الوفاق، أن حكومة الوفاق ستقوم بدفع رواتب موظفي حركة حماس، حيث سيتم التعامل معهم حسب قانون الخدمة المدنية والعسكرية إلى حين البت بأوضاعهم.

وأكد الأحمد في الاجتماع الذي عقد في 12/5/2014 وضم وفداً من الجبهتين الشعبية والديمقراطية بالإضافة الى وفد من حركة فتح أن هناك مساعي تبذل من أجل أن يتكفل الأمير تميم أمير قطر باستمرار تمويل رواتب موظفي حماس حتى تسوية الأمر من خلال اللجان الإدارية والفنية التي تم الاتفاق على تشكيلها في اتفاق القاهرة.

وأكد القيادي المسؤول أن هذا مدون في محضر الاجتماع المذكور والتي حصلت أوراق على نسخة منه وتنشره كما هو.

واستغرب القيادي بالجبهة عن سبب تراجع الرئيس عباس وحركة فتح عن ما تم الاتفاق عليه، وتساءل عن الدوافع من خلق أزمة الرواتب، وأبدى خشيته من كون هذا يعبر تراجعاً من عباس عن المصالحة استجابةً للضغوط الأمريكية والإسرائيلية.

وثيقة محضر الاجتماع

اخر الأخبار