لجنة أسرى "الشعبية" تطالب بتحرك دبلوماسي دولي لحماية المعتقلين في سجون الاحتلال

تابعنا على:   09:15 2019-01-22

أمد/ غزة: ناشدت لجنة الأسرى التابعة للجبهة الشعبية صباح الثلاثاء، جماهير شعبنا الفلسطيني، للوقوف مع أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال الإسرائيلي .

وقالت اللجنة في تصريحٍ صحفي وصل "أمد للإعلام" نسخةً عنه، إن ما يحدث هو جريمة معدة ومجهز لها بدقة وتأتي في سياق الدعاية الانتخابية الإسرائيلية على حساب الدم الفلسطيني والسوري.

وأضافت، أنّ ما حدث أمس مع الحركة الأسيرة في سجن عوفر من هجوم غير مبرر من وحدات المتسادا واليماز وغيرهم من مصلحة السجون القمعية بالكلاب البوليسية والهروات والرصاص المطاطي  والغاز المسيل للدموع والقاتل والدي تسبب حالات اختناق وتشنج، دفع الحركة الأسيرة للدفاع عن نفسها في قسم 15 بسجن عوفر و قاموا  بحرق غرفتين احتجاجاً على اقتحام وحدة المتسادا القمعية للقسم صباح اليوم .

وأكدت، أنّ نتيجة الهجمة الشرسة على أسرانا تسبب كل ذلك لإصابة أكثر من مائة وعشرون إصابة بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز جراء اعتداء قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال على الأسرى بمعتقل عوفر، وهنا نطالب التالي :

1-       تدخل عاجل وسريع من مؤسسات حقوق الإنسان والصليب الأحمر وغير مبرر صمتهم بعد اليوم .

2-      خروج مسيرات جماهيرية في غزة والضفة الغربية والداخل المحتل لنصرة أسرانا الأبطال في سجون الإحتلال الإسرائيلي

3-      نطالب جماهير شعبنا بالاشتباك المباشر مع الجيش الإسرائيلي في كل مكان وتصعيدها بالزجاجات الحارقة وكل ما ملكت أياديكم دفاعا عن أسرانا البواسل

4-      نطالب بتحرك دبلوماسي دولي لحماية أكثر من  6500 أسير فلسطيني في المعتقلات الإسرائيلية.

5-      نطالب الجاليات والسفارات الفلسطينية والعربية والدولية للتحرك شعبيا وبكل الطرق لحماية أسرانا من مجازر الاحتلال الإسرائيلي في السجون الإسرائيلية.

اخر الأخبار