ادعيس خلال مؤتمر وزارة الأوقاف المصرية: الأقصى يتعرض لهجمة تهدد وجوده

تابعنا على:   18:16 2019-01-19

أمد/ القاهرة : قال الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية، بأن المؤتمرات الجامعة للمرجعيات الدينية في العالمين العربي والاسلامي، كمؤتمر الأوقاف المصرية والذي يأتي تحت عنوان هام وضروري، هي فرصة هامة لتوحيد الشعوب في كلا العالمين بما يخدم قضايا هذه الشعوب وعلى رأسها القضية الفلسطينية قضية الامة المركزية، وخاصة لما تتعرض له من أخطار كبيرة منذ الاعتراف المشؤوم بالقدس عاصمة لاسرائيل من قبل أمريكا.
جاء ذلك خلال لقاء ادعيس وسائل الإعلام العربية والعالمية على هامش افتتاح المؤتمر التاسع والعشرين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف.
ووضع ادعيس، خلال لقاءاته مع المرجعيات الدينية في العالمين العربي والإسلامي المشاركة في هذا المؤتمر  في صورة ما يتعرض له المسجد الأقصى ومدينة القدس من انتهاكات يومية أصبحت تشكل خطراً كبيراً على السيادة الوطنية الفلسطينية، فما يتعرض له الأقصى أصبح يتجاوز المخططات التي تنوي تقسيمه زمنياً ومكانياً باتجاه انهاء وجوده عملياً وإيجاد مكانه "هيكلهم المزعوم".
 وطالب المرجعيات الدينية بالعمل سوية على حمل قضية القدس والمسجد الأقصى في كافة المحافل الدولية التي يشاركون بها، هذا بالإضافة إلى دعمه ونصرته في القطاعات كافة دون تردد لما في هذا الامر من دعم للمواطن المقدسي للثبات في مدينته ومقدساته.

اخر الأخبار