استطلاع إسرائيلي: الليكود يتقدم بقوة و قائمة الطيبي 6 مقاعد

تابعنا على:   00:18 2019-01-17

أمد/ تل أبيب: نشرت القناة الثانية العبرية استطلاع للرأي العام يوم الأربعاء ، واظهرت النتائج أن قائمة العربية للتغيير برئاسة احمد الطيبي تحصل على 6 مقاعد مقابل 6 مقاعد للقائمة المشتركة ،وذلك في اول استطلاع رأي بعد انفصال العربية للتغيير برئاسة النائب احمد الطيبي عن القائمة المشتركة، واعلانه عن خوض الانتخابات بقائمة مستقلة (الجبهة والتجمع والاسلامية الجنوبية) برئاسة ايمن عوده.
وبحسب الاستطلاع، فإنه في انتخابات تجري اليوم، يحصد الليكود 32 مقعدًا في الكنيست، بينما يحصل "يش عتيد"، بقيادة يائير لبيد، على 14 مقعدا، في حين يحصد حزب "مناعة لإسرائيل"، بقيادة غانتس، على 13 مقعدًا، في تراجع طفيف مقارنة بنتائج الاستطلاع السابق للقناة.
ووفقًا للاستطلاع فإن حزب العمل، بقيادة غباي، يحصد 9 مقاعد في انتخابات تجري اليوم، يليه بالقوة التمثيلية "اليمين الجديد" بقيادة وزير التعليم، نفتالي بينيت، ووزيرة القضاء، أييلت شاكيد، حيث يحصد 8 مقاعد، وكتلة "يهدوت هتوراه" الحريدية تحصل على 7 مقاعد، في حين يحصل "يسرائيل بيتينو" و"شاس" على 6 مقاعد.
وفحص الاستطلاع إمكانية أن تخوض القائمة المشتركة الانتخابات في قائمة منفصلة عن عضو الكنيست المنشق حديثًا عن القائمة، أحمد طيبي، وفي هذه الحالة، تحصد كل من كلتا القائمتين 6 مقاعد برلمانية.
فيما يحصل "ميرتس" على 5 مقاعد، وحزب "غيشر" بقيادة عضو الكنيست أورلي ليفي أبيكاسيس، المنشقة عن "يسرائيل بيتينو"، تحصد 4 مقاعد، وهو نفس عدد المقاعد المتوقع أن يحصل عليه حزب "كولانو" بقيادة وزير المالية، موشيه كاحلون. وفقًا لما أظهر الاستطلاع.

اخر الأخبار