أبرز جرائم الفيسبوك

تابعنا على:   15:08 2019-01-16

أمد/ نمضي ساعات أمام الفيس بوك، ولا نعلم ما قد يحدث من نتائج بعد تلك الساعات الطويلة، حقا وسائل التواصل الاجتماعي وباء أصاب البعض وتسببت في دمار بعض الأشخاص وفي رواية أخرى كانت سبب في تدمير الشعوب.

ضغطة زر واحدة قد تكون السبب في تشتيت أمه كلمة واحدة على وسائل التواصل الاجتماعي قد تشعل الحرب بين بلدين، كلام عابر نمر به خلال يومنا على الفيس بوك أو تويتر أو إنستجرام باعتبارهم أكثر وسائل التواصل الاجتماعي التي نستخدمها ولكن لا ندري فقد يكون تلك العبارات البسيطة سبب في تدمير شخص ما.

وفي دراسة أجريت مؤخرا، أثبتت أن الفيس بوك السبب في ارتكاب الجرائم، قد تخطى الأمر مرحلة المزاح أو السخرية بل أصبح هناك طرق جديدة وابتكارات لتدمير الأجيال ليس مجرد التوعية و التطور، و فيما يلي سنعرض أهم ما جاء في الدراسة من تحذيرات من أضرار استخدام الفيس بوك يوميا:

الاختراق: أجريت دراسة مؤخرا أثبتت أن 600 ألف حساب معرض للاختراق يوميا، ولم تؤكد الدراسة دقة النسبة فإنها في زيادة مستمرة.

الإدمان: يعاني مستخدمي التواصل الاجتماعي من إدمان استخدام الهواتف الذكية أو جهاز الحاسب وفتح حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

القتل: تم تسجيل أكثر من حالة قتل بين أصدقاء لبعضهم في الولايات المتحدة بعد "بوست" سخر في أحدهم من الآخر.

النصب والاحتيال: استغل المحتالون وسائل التواصل الاجتماعي للنصب على المواطنين و كأنهم يستغلون التكنولوجيا الحديثة أسوأ استخدام.

اخر الأخبار