الشرطة الفلسطينية والأمن العام الأردني يوقعان مذكرة تفاهم وتعاون

تابعنا على:   21:16 2019-01-14

أمد / رام الله: قام اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة اليوم بتوقيع مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع اللواء فاضل الحمود مدير عام الامن العام الاردني.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة، ان توقيع هذه الاتفاقية ياتي انطلاقا من العلاقات الوثيقة بين دولة فلسطين والمملكة الاردنية الهاشمية, وتعزيزاً لعلاقات التعاون ما بينهما بما يخدم المصالح المشتركة في منع ومكافحة الجريمة العابرة للحدود , ولاسيما جرائم الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

واضاف البيان ان اللواء الحمود و بحضور السفير الاردني لدى دولة فلسطين محمد ابو وندي, قد اجتمع اليوم مع دولة رئيس الوزارء وزير الداخلية الدكتور رامي الحمدلله, الذي اثنى بدوره على العلاقات التاريخية بين القيادة الفلسطينية والاردنية والشعبين الشقيقين الفلسطيني والاردني، واشاد  بالتعاون المشترك ما بين الشرطة الفلسطينية  و الامن العام الاردني والذي اثمر  بتقديم الامن العام  للشرطة الفلسطينية تدريب وخبرات اسهمت في رفع كفاءة وقدرة منتسبي الشرطة الفلسطينية وانعكس ايجابا في تقديم خدمات افضل للمواطنين .

واكد البيان ان هذه المذكرة تعمل على تعزيز الشراكة والتعاون ما بين الجهتين, وتطوير القدرات والاجراءات واليات العمل المشتركة من خلال التثقيف والتدريب للكادر والافراد في مختلف المجالات, والعمل على تحسين الاداء من خلال نقل الخبرات للوصول الى رضا المواطنين وخدمة المجتمع في كلا البلدين للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية.

ومن جانبه رحب سيادة اللواء حازم عطا الله بسيادة اللواء فاضل الحمود معربا عن إعتزازه بالعلاقة المميزة التي تربط كلا البلدين الشقيقين وما بين الشرطة الفلسطينية والامن العام الاردني باعتبارهما اركاناً اساسية في منظومة قطاع العدالة بما يمثلانه من سلطة ضبط قضائي.

وبدوره عبر سيادة اللواء فاضل الحمود عن إعتزازه الكبير بهذه الشراكة مشيدا بمدى التقدم في العمل الشرطي والجهود المبذولة من قبل الشرطة الفلسطينية في مجال مكافحة المخدارات والحد من انتشار هذه الافة.

ويشار الى ان  سيادة اللواء حازم عطالله كان في استقبال سيادة اللواء فاضل الحمود  لحظة وصوله ارض الوطن في ادارة المعابر والحدود في اريحا و بحضور السفير الاردني لدى دولة فلسطين السيد محمد ابو وندي وعدد من كبار الضباط في الشرطة الفلسطينية.

 

اخر الأخبار