أمور يومية بسيطة تكشف شخصيتك على حقيقتها

تابعنا على:   13:21 2019-01-12

أمد/ أحياناً كثيرة تشعرين أنك لا تعرفين شخصيتك ولا يمكنك وصفها بشكل موضوعي، ولكن هذا لا عني أبداً أنك بحاجة الى اجازة في علم النفس كي تتمكني من ذلك. اليكِ كثر 5 عادات يومية تقومين بها التي تكشف كل أسرار شخصيتكِ.

ما تفعلينه حين تكونين بمفردك
حقيقتك تظهر فعلياً حين تكونين لوحدك، من دون مراقبة أحد، فمن الطبيعي أن تكون الأمور التي تفعلينها في هذا الوقت بالذات تعني الكثير وتكشف عن شخصيتك الكثير.

ما يسلّيك ويفرحك فعلاً
كثيرون يدّعون حبّهم لنوع معين من الأفلام ولائحة معينة من الموسيقى كي يلقوا القبول من الآخرين، ولكن كل ما عبّرت عمّا يعنيك وكشفت عما يسليك فعلياً ومن دون مجاملات كلّما كشفت شخصيتك الحقيقة لذاتك قبل الآخرين.

لونك المفضّل
لا هذه ليست خرافة، فاللون الأقرب الى قلبك له الكثير كي يقوله عن شخصيتك. فمثلاً الأحمر هو المفضّل لدى الأشخاص الذي يتمتعون بثقة عالية بالنفس والذين يستطيعون فرض أنفسهم اجتماعياً، بينما الأخضر يعني العمق والتفكير.

ما يضحكك من قلبك
إنّ الضحك، و واحد من أكثر المشاعر الانسانية صدقاً وبراءة، فما يمكنه أن يوقظ هذه المشاعر لديك يعتبر مهماً وبارزاً في شخصيتك. فترين ما يضحكك أنت من بعض المواضيع الكوميدية لا يضحك غيرك والعكس صحيح.

الأسرار التي لا تبوحين بها
أنّ الأسرار التي تخفين وتحملين، تكشف أي نوع من الشخصيات أنت، وتكشف فعلياً من أي طينة أنت. هل أنت شخصية كتومة، كئيبة، اجتماعية، تخاف الإخرين، تثق بالآخرين، تنتقم منهم بكشف أسرارهم وغيرها من الحقائق!.

الطريقة التي تتكلمين بها عن نفسك
هذه نقطة مهمّة جداً فمن يتكلّم عن نفسه بفخر تعرف شخصيته، ومن يتكلّم بيأس وخجل نستطيع أن نكوّن فكرة عنه ومن يتحدّث عن نفسه بموضوعية يمكننا أن نستكشفّ أنه من الشخصيات الناضجة والتي تعرف قدراتها وتستعدّ لتطويرها.

اخر الأخبار