صحيفة إماراتية: صفقة ترامب عملية لصوصية كاملة تمارسها إسرائيل

تابعنا على:   15:08 2019-01-08

أمد/ أبو ظبي: أعربت صحيفة "الخليج" الإماراتية عن دهشتها مما تسربه وسائل الإعلام الإسرائيلية، من أن "صفقة ترامب الإقليمية" التي تعتزم الإدارة الأمريكية طرحها "لتصفية القضية الفلسطينية"، تشمل دولاً عربية عدة وتطلب الحصول على تعويضات مالية عن الممتلكات التي تركها اليهود خلفهم، قبل هروبهم إلى إسرائيل.
وقالت الصحيفة، فى تعليق لها اليوم تحت عنوان "اللص الوقح"، إنه وفقا للقناة الثانية العبرية فإن الإعلان عن المبلغ الكلي المطلوب من دول عربية سيتم قريباً، وأن حصر ممتلكات اليهود جاء ضمن الاستعداد الإسرائيلي للإعلان عن خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ" صفقة القرن".
ولفتت إلى أنه، وفقا لـ "القناة الثانية العبرية"، فإن شركة مراقبة حسابات دولية تعمل لحساب الحكومة الإسرائيلية تتولى المهمة من خلال عملية سرية، حيث تم تقدير ممتلكات اليهود في الدول العربية بـ 250 مليار دولار والأموال التي تسعى إسرائيل لاقتناصها ستوضع في صندوق دولي خاص لصالح إسرائيل.
وأكدت الصحيفة أنها "عملية لصوصية كاملة الأوصاف تمارسها دويلة الاحتلال التي اغتصبت أرضا ليست لها منذ سبعين عاما، ونهبت ما عليها وتحتها وشردت أصحابها الأصليين، فكم عليها أن تدفع جزاء جرائمها هذه؟".
وقالت إن إسرائيل تسعى إلى طمس الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني، والعمل على تزوير التاريخ من خلال اختلاق رواية بديلة عن تهجير اليهود من الدول العربية، رغم أن هؤلاء لم يطردوا، ولم يهجروا من الدول العربية، بل كانوا جزءا من عمليات "تسفير" ليهود العالم ومن بينهم يهود الدول العربية نفذتها الحركة الصهيونية قبيل قيام هذه الدويلة وبعد قيامها، وشكل يهود الدول العربية حوالى 42 في المائة من مجموع مستوطنيها، وبهذا المعنى كانوا المادة الخام التي شكلت دويلة الاحتلال، وقد حلوا محل سكان فلسطين الأصليين واحتلوا مدنهم وأرضهم وسرقوا خيراتهم.

اخر الأخبار