مقاتلات تركية تجبر مروحية سورية على الابتعاد عن الحدود

تابعنا على:   01:48 2013-10-28

أمد/ انقرة : أعلنت هيئة الأركان التركية، في بيان صادر عنها اليوم، أن مقاتلات تركية أجبرت اليوم مروحية سورية، عن الابتعاد عن الحدود التركية.

وأفاد البيان أن مقاتلتين تركيتين من طراز (F-16)، والتي انطلقتا من قاعدة "إنجيرليك"، اعترضتا مروحية سورية من طراز (MI-17)، لدى اقترابها من المنطقة الحدودية جنوب نصايبين/ماردين، وأشار البيان أن المقاتلات أجبرت المروحية على الإبتعاد عند اقترابها من الحدود على مسافة 3 ميل بحري.

كما أشار البيان إلى أن مقاتلتين تركيتين من طراز (F16) انطلقتا من مطار "مرزيفون" شمال تركيا، اعترضتا طائرة عسكرية من طراز (İL20) تابعة لروسيا، أمس الثلاثاء، كانت تحلق في الأجواء الدولية لمنطقة البحر الأسود، وقبالة سواحل مدينتي "هوبا" على الساحل الشرقي للبحر الأسود شمال تركيا، و"أرتفين" شمال شرق البلاد.

وأضاف البيان أن الطائرتين التركيتين اعترضتا الطائرة لمنعها من أي انتهاك محتمل للأجواء الإقليمية التركية، مشيراً أن الطائرتين كُلفتا بتحذير الطائرة الروسية، وحثها على مغادرة المنطقة.

وذكر البيان أن الطائرتين استطاعتا إبعاد الطائرة الروسية عن الأجواء التركية، لتعودا بعد ذلك سالمتين، إلى القاعدة الجوية التي انطلقتا منها

اخر الأخبار