إسرائيل توافق على إطلاق سراح 26 أسيرا

تابعنا على:   22:43 2013-10-27

أمد/ تل أبيب: أقرت اللجنة الوزارية للشؤون الأمنية الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى بعد غد الثلاثاء، البالغ عددهم 26 أسيرا، ستنشر أسماؤهم في ساعة متأخرة من الليلة.

وسيتم الافراج عن 21 أسير إلى الضفة الغربية وخمسة أسرى إلى قطاع غزة ، وأغلبهم أمضى على اعتقاله من من 19 عام إلى 28 عام ، ووفق صحيفة "هآرتس" العبرية سيتم الاعلان عن الأسماء الليلة على موقع إدارة مصلحة السجون بعد اطلاع عوائل المقتولين اليهود ، ووفق صوت اسرائيل باللغة العربية فهذا الاجراء يأتى بناءاً على طلب من العوائل ليتمكنوا من تقديم اعتراضات على قرار اللجنة في غضون 48 ساعة. وفي حال رد جميع الاعتراضات سيتم اطلاق سراح الأسرى.

وكانت اللجنة الوزارية الإسرائيلية ناقشت أسماء الأسرى الذين اعتقلوا قبل اتفاقيات أوسلو، حيث سيتم إطلاق سراح الأسرى خلال 48 ساعة، أي بعد تقديم التماس للعليا الإسرائيلية من جانب من يعارض إطلاق سراحهم، علما أن المحكمة رفضت في السابق التدخل بقرار إطلاق سراح الأسرى.

وجاء في بيان صادر عن الحكومة الإسرائيلية، مساء اليوم، 'إنه إثر قرار الحكومة في الثامن والعشرين من تموز/يوليو 2013 باستئناف مفاوضات السلام بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية وبتسمية لجنة وزارية لإطلاق سراح سجناء خلال المفاوضات، تمت الموافقة هذا المساء على إطلاق سراح 26 سجينا فلسطينيا'.

ويذكر أن 'اللجنة الوزارية الإسرائيلية للتشريع' رفضت في وقت سابق اليوم اقتراح قانون قدمه حزب 'البيت اليهودي' يمنع إطلاق سراح الأسرى.

اخر الأخبار