قبول معهد الدراسات المائية بالنجاح ضمن شبكة حلول للتنمية المستدامة

تابعنا على:   17:02 2013-10-27

أمد/ نابلس: قُبِلَ معهد الدراسات المائية والبيئية في جامعة النجاح ومديره الأستاذ الدكتور مروان حداد ضمن شبكة حلول للتنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة التي تقوم بدراسات وأبحاث تطبيقية لإيجاد وترويج حلول للتنمية المستدامة في مناطق مختلفة من العالم، ويصدر عنها العديد من النشرات والتقارير والمجلات العلمية.

ويعد قبول معهد الدراسات المائية والبيئية في عضوية الشبكة انجازا جديدا يضاف لانجازات المعهد في البحث العلمي وفي موضوع الشبكة وهو التنمية المستدامة وحلولها وعلى مستوى العالم والأمم المتحدة.

وفاز الحل المقدم من الأستاذ الدكتور مروان حداد في مؤتمر التنمية المستدامة الذي نظمته الشبكة في جامعة سينا/ايطاليا بالمرتبة الثانية من بين ثماني وثلاثون حلا قدموا بالمؤتمر وكانت هذه الجائزة قد دعمت قبول عضوية المعهد بالشبكة. 
ونوه أ.د. مروان حداد أن شبكة حلول للتنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة قد تم تدشينها من قبل الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون في 9/8/2012 وتشمل الآن حوالي ثلاثون عضوا على مستوى العالم. 
وتتكون الشبكة من 12 مجموعة متخصصة من الخبراء الدوليين الرائدين في مواضيع التنمية المستدامة المختلفة والذين يقومون بالعمل ضمن الشبكة على تحديد وتعريف الحلول العامة وتأكيد أفضل الممارسات والتجارب والحالات في التنمية المستدامة وجوانبها المختلفة. 
يذكر أن الشبكة تقوم بالعمل على تهيئة وتطوير كوادر فنية وعلمية متخصصة وقادرة على قيادة التنمية المستدامة في الجامعات ومراكز الابحاث والقطاع الخاص بهدف دمجها وتنشيطها في عملية التنمية المستدامة على المستوى المحلي والمنطقة والدولي أو العالمي وكذلك لتساعد في عملية التعلم المشترك وعلى جميع المستويات لحلول التنمية المستدامة وتطويرها.

اخر الأخبار