فلسطين تترأس اجتماعا بالجامعة العربية يناقش التعليم في الأراضي العربية المحتلة

تابعنا على:   16:57 2013-10-27

أمد/ القاهرة :  بدأت في مقر الجامعة العربية بالقاهرة اليوم الأحد، اجتماعات الدورة الـ88 للجنة البرامج التعليمية الموجهة إلى الطلبة العرب في الأراضي العربية المحتلة,

وافتتحت الاجتماعات برئاسة مدير عام المتابعة الميدانية في وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية محمد القبج، وبمشاركة ممثلين عن مصر والأردن ولبنان ومنظمة التعاون الإسلامي والأمانة العامة للجامعة.

وأوضح القبج إن اللجنة تناقش على مدى 4 أيام، عددا من القضايا المتعلقة بسير العملية التعليمية في الأرض الفلسطينية المحتلة، خاصة في مدينة القدس، وذلك في ضوء إصرار سلطات الاحتلال على فرض المناهج الإسرائيلية في العملية التعليمية.

وبين رفض المؤسسات الفلسطينية وأهالي وطلبة القدس لهذه المناهج التي تفرضها سلطات الاحتلال، مشيرا إلى متابعة الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق العملية التعليمية،  وبحث المستجدات المتعلقة بالبرامج التعليمية التي تنتجها الدول الأعضاء في اللجنة.

واعتبر أن هذه البرامج لها مردود إيجابي على دعم الطلبة العرب في الأراضي العربية المحتلة، سواء في الضفة أو غزة أو الجولان السوري.

وتناقش اللجنة عددا من التقارير المقدمة من الأردن وفلسطين ومصر، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، واتحاد إذاعات الدول العربية، حول البرامج التعليمية المقدمة للطبلة العرب في الأراضى العربية المحتلة، والظروف الخاصة بالإنتاج والبث والاستقبال.