الاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي يزور فلسطين قريبا

16:47 2013-10-27

أمد/ رام الله :  سيزور وفد من الاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي دولتي فلسطين ولبنان خلال الفترة المقبلة، ضمن جولته التي استهلها بزيارة لسوريا مؤخرا، للإطلاع على أوضاع المخيمات الفلسطينية.

وأشارت الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في بيان صحفي اليوم الأحد، إلى أن رئيسة الاتحاد انتصار الوزير 'أم جهاد' طالبت في رسالة وجهتها لرئيسة الاتحاد مارسيا كمبوس قبل توجهها لسوريا، بضرورة إيصال رسالة للقيادة السورية مفادها 'العمل على تجنيب المخيمات العنف نتيجة الصراع الدائر، وتأمين الحماية لشعبنا'.

وبينت الوزير أن وفد الاتحاد تبنى الدفاع عن هذه القضية خلال لقائه بالرئيس السوري بشار الأسد، وتسليمه رسالة باسم نساء العالم، تطالب بتأمين الحماية للشعب الفلسطيني اللاجئ وتحييد المخيمات، وفتح الطرق لوصول الاغاثة إلى شعبنا.

 ونوه البيان أن مارسيا والوفد المرافق لها طالبن بضرورة وأهمية حماية اللاجئين الفلسطينيين، وطرح الوضع الفلسطيني خلال اجتماعهن مع المسؤولين السوريين.

 وخلال اجتماع الوفد مع الرئيس الأسد، أكد دعم الشعب الفلسطيني والعمل على تخفيف معاناته جراء الصراع الدائر في سوريا، وأعطى تعليماته بتأمين الحماية للمخيمات.

يذكر أن الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يحتل موقع نائب رئيس في الاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي، الذي يضم ١٣١ منظمه دولية تعمل من أجل السلام العادل، وضد الحروب، ومن أجل سيادة الشعوب على أراضيها واستقلالها، و ضد الاحتلال، والاعتداء الخارجي على الدول.