الصالحي : حكومة التوافق ستعرض على منظمة التحرير قبل الاعلان عنها

تابعنا على:   22:09 2014-05-31

أمد/ رام الله : قال بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني، إن:" التشكيلة الوزارية على حكومة التوافق الوطني، ستعرض على أعضاء منظمة التحرير قبل إعلان الحكومة بشكل رسمي".

وأكد الصالحي، في تصريح له مساء اليوم السبت إنه:" وبحسب الاتفاق الأخير، فإن التشكيلية الوزارية لحكومة التوافق، ستعرض على كافة أعضاء منظمة التحرير، للحصول على التوافق الكامل عليها".

وأوضح الصالحي، أن:" كافة الشخصيات المرشحة في حكومة التوافق، هي شخصيات وطنية ومستقلة، ومن حق كافة الفصائل التابعة لمنظمة التحرير الإطلاع عليها ووضع اللمسات الأخيرة على تشكيل الحكومة".

ولفت الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني، إلى أن:" خطوات الحكومة تسير بصورة إيجابية جداً، وسيتم الإعلان الرسمي عن الحكومة التوافقية خلال الساعات القليلة المقبلة".

وكان وفد يمثل القيادة الفلسطينية وقع اتفاقا مع حركة "حماس" في 23 أبريل الماضي، لتنفيذ المصالحة وإنهاء "مرحلة وسنوات الانقسام" المستمر منذ منتصف عام 2007.

وتضمن الاتفاق الذي جاء بعد جلستين من الاجتماعات على مدار يومين عقدتا في غزة، سبعة بنود أبرزها تشكيل حكومة توافق خلال خمسة أسابيع، وإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وأخرى للمجلس الوطني الفلسطيني بشكل متزامن خلال ستة أشهر.