التجمع الديمقراطي للمهن الطبية المساعدة يعقد مؤتمره الأول في قطاع غزة

تابعنا على:   19:02 2014-05-31

أمد/ غزة : عقد التجمع الديمقراطي للمهن الطبية المساعدة في قطاع غزة مؤتمره الأول بمدينة غزة، بحضور ما نسبته 76% من عضوية المؤتمر.

وشارك في المؤتمر، الرفاق، محمود خلف عضو اللجنة المركزية للجبهة ومسؤول المكتب القطاعي للمهنيين، والرفيق أبو محمد أبو شاويش عضو القيادة المركزية للجبهة.

بدوره، شدد خلف على ضرورة وضع برنامج عمل المؤتمر موضع التنفيذ، وحمل هموم وإشكالات كافة الخريجين والعاملين في المهن الطبية المساعدة، وصياغة برنامج مطلبي يلبي حقوق ومتطلبات العاملين في هذه المهن الهامة.

وأكد خلف على ضرورة ترتيب الأوضاع الداخلية والحفاظ عليها وانتظام الحياة الداخلية ووضع خطة للتوسع والتنسيب والأنشطة تتلاءم مع تجمع المهن الطبية المساعدة.

من جهته، أكد أبو شاويش أهمية الجانب النقابي والانتماء للنقابة واستنهاض دورها في الدفاع عن قضايا ومطالب المنتسبين لها وتفعيل دورها المطلبي والنشاطي.

وانتخب المؤتمر هيئة رئاسة كل من، محمد المقيد ومحمد أبو مغصيب ومحمد ماضي.

واوضح المقيد أن التجمع الديمقراطي للمهن الطبية المساعدة بإمكانه الدفاع عن حقوق المهنيين في توفير فرص عمل لهم وتطوير اداءهم وخبراتهم ما ينعكس إيجاباً على خدماتهم المقدمة للمرضى في المستشفيات والمركز الطبية، خاصة القضايا المطلبية للمهن الصحية للعاطلين عن العمل ووضع الآليات لتحرك جاد للضغط لإيجاد حلول للعاطلين عن العمل.

وناقش المؤتمر التقرير التنظيمي والبرنامجي وخطة العمل القادمة. مؤكداً تبني خطة العمل بكافة محاورها التنظيمية والنقابية والنشاطية.

وأقر المؤتمر اللائحة الداخلية بالإجماع، وتم انتخاب مكتب تنفيذي جديد من 11 عضواً، إضافةً إلى لجان الاختصاص النقابية والنشاطية، مختتماً أعماله بنجاح.

اخر الأخبار