قناة اسرائيل الثانية: ضم المنطقة C مجرد منشور على الفيسبوك

تابعنا على:   16:23 2014-05-31

أمد / تل أبيب : قال محلل القناة العبرية الثانية للشئون السياسية "أمنون أبروموفيتش" إن خطة "بينيت" لضم المناطق C لـ"إسرائيل" لا تعدو كونها منشور على الفيسبوك ولا يمكن تطبيقها على أمر الواقع نظراً لتكلفتها الباهظة للاقتصاد الإسرائيلي.

وأضاف "أبروموفيتش" أن 24% من سكان تلك المنطقة من الفلسطينيين لا يعملون بمعنى أن ضم تلك المنطقة سيكلف الاقتصاد الإسرائيلي 643 مليون شيقل سنوياً كمعاشات بدل بطالة كما أن تركيبة السكان العمرية ستزيد من عبئ "إسرائيل" الاقتصادي حيث يشكل الأطفال تحت سن ال 14 ما نسبته 38%.

وذلك يعني –بحسب أبروموفيتش – أن "إسرائيل" ستضطر لتدفع لهم مخصصات أطفال تصل إلى حوالي 64 مليون شيقل في العام، يضاف إلى ذلك مخصصات ذوي الإعاقة من سكان تلك المنطقة والتي قد تصل إلى 56 مليون شيقل.

وخلص "أبروموفيتش" إلى أن ضم تلك المنطقة بسكانها الفلسطينيين لـ"إسرائيل" سيكلف خزينة الدولة الإسرائيلية حوالي ثلاثة أرباع المليار وذلك دون إضافة خدمات التعليم والصحة ورعاية الأطفال بالإضافة إلى البنية التحتية والخدمات الأخرى التي ستكون مرتبطة بالضم.

وقال إنه وبالنظر إلى التكلفة الباهظة المرتبطة بتنفيذ هكذا خطة فلا يعدو طرحها الآن أكثر من منشور على الفيسبوك وذلك فقط إذا اعتبرنا أن سكان تلك المنطقة لا يتجاوزون ال 100 ألف فلسطيني فقط.