الإغاثة الإسلامية تشرع بتنفيذ مشروع إنشاء وتجهيز مركز الفلاح النسائي

تابعنا على:   12:47 2014-05-31

أمد / شرعت الإغاثة الإسلامية عبر العالم (مكتب فلسطين) اليوم في تنفيذ أنشطة مشروع "استكمال إنشاء وتجهيز مركز الفلاح النسائي" لصالح جمعية الفلاح الخيرية في محافظة شمال قطاع غزة، وذلك بتمويل كريم من صندوق النقد العربي و بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية في جدة بقيمة 170 ألف دولار.

وبدأت الإغاثة الإسلامية بتنفيذ المرحلة الاولى من المشروع متمثلة في " توريد جهاز ألتراساوند ملون ثلاثي- رباعي الأبعاد لوحدة متابعة النساء الحوامل،و توريد أجهزة ومستلزمات طبية أخرى لوحدة العلاج الطبيعي، علاوة على ذلك وبالتوازي مع تنفيذ أنشطة المرحلة الأولى للمشروع باشرت الإغاثة في أعمال تشطيب المصعد وأجزاء من مجمع الفلاح الخيري، ذلك استعداداً لتوريد وتركيب المصعد الكهربائي الذي يتسع 19 راكب والمتوقع وصوله خلال 3- 4 شهور , إضافة إلى طرح عطاء أعمال تطوير شبكة الكهرباء الداخلية لمركز الفلاح النسائي ومجمع الفلاح الخيري الذي يندرج ضمن عناصر المشروع.

وأعرب الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية بهذه المناسبة عن تقديره للجهود التي تبذلها "الإغاثة الإسلامية عبر العالم لمساعدة وتطوير المجتمعات النامية في العديد من دول العالم" .

واعتبر الشيخ طنبورة "تنفيذ  الخطوة الأولى من المشروع في غاية الأهمية، لاسيما وأنها تتضافر مع جهود جمعية الفلاح للارتقاء بالخدمة الصحية وجودتها نحو الأفضل  .

وأضاف الشيخ طنبورة " إن الهدف من المشروع هو تقديم خدمات الرعاية الصحية وتحسين الحالة الصحية لفئة النساء الحوامل والنساء المهمشات من الأرامل والعوانس وأمهات الأيتام والخريجات إضافة للمساهمة في توسيع رقعة الخدمات التي تقدمها الجمعية والحفاظ عليها.

وشكر الشيخ طنبورة " مؤسسة الإغاثة الإسلامية في فلسطين لدورها البارز والمميز في خدمة المجتمع الفلسطيني  ودعم الخدمات الصحية       مشيدا في نفس الوقت بالعطاء والدعم السخي لصندوق النقد العربي والبنك الإسلامي للتنمية في جدة لتمويلهم هذا المشروع لانجاز هذا الصرح الإنساني "

 

اخر الأخبار