أبو شنب يدعو لتدخل المنظمات الدولية لحماية الأسرى المضربين

تابعنا على:   21:15 2014-05-30

أمد / القاهرة: دان حازم أبو شنب عضو المجلس الثوري لحركة (فتح) الإجراءات الإحتلالية ضد الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال الإسرائيلي واصفاً إياها بأنها "إجرامية وغير شرعية".

وأوضح د. أبو شنب أن سلطات السجون الإسرائيلية "قامت بنقل العشرات من أسرى الجرية المضربين إلى عدد من المستشفيات ما يعني صعوبة وضعهم الصحي" ولذلك لابد من تدخل منظمات حقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولي لحمايتهم سريعاً.

وأضاف أبوشنب إن المعلومات تتواتر حول قيام مصلحة سجون الإحتلال بعزل عدد من الأسرى الأبطال ، وتقوم بمحاولات إجبار آخرين على فك إضرابهم بالقوة .

وحيا القيادي الفلسطيني أبو شنب (الأسرى العظماء) المنخرطين في معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضونها لانتزاع حقوقهم المشروعة مؤكدا في نفس الوقت أن التوافق الوطني والشراكة الحقيقية بين الكل الفلسطيني هو أكبر دعم يمكننا أن نقدمه لهؤلاء الأبطال في سجون الاحتلال.

وجدد أبو شنب أنه يثق بحرص الرئيس عباس واهتمامه الشخصي برفع الظلم عن الأسرى وإطلاق سراحهم وأن خير دليل على ذلك وقفه للمفاوضات والاتصالات مع الجانب الإسرائيلي ردا على تنصل الأخيرة من التزاماتها بإطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى.

وحول الأجواء المصاحبة لاتفاق "تفعيل المصالحة" دعا أبو شنب جميع الفصائل الوطنية وناطقيها للابتعاد عن ما يعكر الأجواء وإشاعة لغة تصالحية والتركيز على أهمية الشراكة السياسية مع الجميع لبناء وطن ديمقراطي يمكننا من انتزاع حقوقنا الوطنية دون إهدار لحقوق أو إجحاف لحقوق المواطنين والموظفين من المدنيين والعسكريين وأيضا الشباب غير الموظفين حتى لا تكون جهود المصالحة هشة.