تقرير بالصور - لأول مرة في غزة.. نادٍ رياضي يحاكي الأندية العائلية في البلدان العربية

تابعنا على:   01:31 2018-11-09

أمد/ غزة – أحلام عفانة: "تشامبيونز" نادٍ رياضي عائلي خاص، يحاكي الأندية العائلية في البلدان العربية بما يتناسب مع القيم والعادات الفلسطينية، ويهدف إلى نشر روح المحبة والتآلف بين الأعضاء المنتسبين له. 

تأسس النادي حديثاً خلال عام 2018، امتداداً لأكاديمية كرة القدم التي تأسست عام 2015، لتوثيق العلاقات الثقافية والفكرية والاجتماعية والرياضية والفنية ودعمها بين أعضاء النادي من خلال توفير بيئة للأجيال بعيداً عن الأجواء السلبية المحيطة.

يقول رئيس مجلس إدارة النادي رجب السراج: "إن النادي يوفر للمنتسبين المهارات التربوية والاجتماعية والرياضية مع إتاحة فرص المشاركة في المحافل الدولية، وتوفير منصة رائدة للأجيال لإبراز مهاراتهم والعمل على تطويرها، وتشجيع مشاركة الأسرة ودعمها، بالإضافة إلى العمل على وجود إطار مستقل يضمن للمرأة قنوات المشاركة".

ويضيف لـ "أمد للإعلام": "يسعى النادي إلى خلق بيئة رياضية من خلال الألعاب الرياضية المتاحة، مثل: كرة القدم في الملاعب الخماسية والسباعية المتوفرة، وكرة السلة الطائرة والتنس الأرضي وتنس طاولة ولعبة الكراتيه والسباحة والجيم وتوفير متجر للأدوات الرياضية، وتراك خاص للمشي وألعاب القوى الفريدة من نوعها فى القطاع، مع توفير أكاديميات رياضية فى جميع الألعاب لكلا الجنسين".

أما من الناحية الاجتماعية يسعى "تشامبيونز"  إلى توفير جلسات عائلية وشبابية وأماكن للندوات والورشات لتوعية الأعضاء من الناحية الثقافية، بالإضافة إلى الجانب التربوي الديني فهناك مصلى وأماكن للندوات الدينية التوعوية، ومركز لتحفيظ القرآن الكريم.

وتابع السراج:" أما الجوانب الترفيهية فهناك ألعاب صغيرة للأطفال الأقل من عمر 4 أعوام، مع إمكانية توفير مطعم وسوبر ماركت، كل ذلك لخلق أجواء عائلية راقية تليق بالأعضاء المنتسبين".  

وأشار السراج إلى أن الإقبال جيد، ولكن عكس ما هو متوقع حسب دراسة المشروع قبل الإطلاق؛ نظراً للظروف التي تعيشها مدينة غزة، متمنياً أن تتحسن الأوضاع خلال المواسم الصيفية المقبلة. 

وأكد السراج "لدينا العديد من البرامج والدورات والأكاديميات التي نعمل على تطويرها، مثل أكاديمية كرة القدم والسلة والكراتيه وتنس الطاولة ودورات السباحة والتنس الأرضي، وفى الجانب الرياضي الأكاديمي الكروي نعمل على صقل مهارات لاعبينا بالمشاركات الداخلية والخارجية في البلدان العربية والأوروبية".

ولفت إلى أنه في الآونة الأخيرة تم إطلاق لجان خاصة بالنادي مُشكّلة من الأعضاء تعمل جميعها وفق تخصصها، منها: لجنة ثقافية ولجنة رياضية ولجنة اجتماعية ولجنة المرأة، والتي تنشأ النشاطات والفعاليات تحت إشرافها، التي تعمل على تعزيز العلاقة بين الأعضاء وتؤدي للإبداع من المنتسبين في النادي.

ونوه السراج إلى وجود برنامج جديد قيد العمل خاص بالأطفال للتعلم ما بعد الدراسة إلى جانب العديد من الأنشطة الثقافية والاجتماعية، موضحاً أن تلك الأعمال تتم وفق خطة استراتيجية خاصة بالنادي.

من جهته، قال معين الأطرش أحد المنتسبين للنادي: "وإنه من أشد المعجبين بالنادي وفكرته، فهو الأول في قطاع غزة الذي يتسم بالخصوصية والشمولية كونه متعدد الأهداف سواء اجتماعية، وثقافية، ورياضية".

وبيّن لـ "أمد للإعلام": "سمعت عن النادي عن طريق الأصدقاء والمعارف، وعند الإعلان عن فتح باب الانتساب له قمت بزيارته للتعرف عليه، حيث نال على إعجابي وطلبت الالتحاق به".

وأكد على تميز الخدمات التي يقدمها النادي، كما أن الأطفال يستطيعون من خلاله صقل شخصيتهم ومهارتهم من خلال الأنشطة والرياضات التي يوفرها، إلى جانب التعامل بأسلوب مهذب وملفت ومنظم مع الزوار والأعضاء هذا ما شجعنا للانضمام.

وأشار إلى أنه يقضي برفقة عائلته وقتاً كاملاً في ممارسة الرياضة والاستجمام والتمتع بالجلسات الهادئة، مطالباً مجلس الإدارة بتوفير أماكن سكنية لأبنائنا من أجل المكوث بها خلال الإجازات.

بدورها أوضحت رنا مشتهى إحدى المنتسبات إلى النادي، أن المكان جميل جداً، حيث استطاع أن يجمع جميع أفراد العائلة في مكان واحد مع الاستمتاع بمختلف النشاطات، كما أنه تمكن من تفريغ كافة الطاقات السلبية.

وأضافت لـ "أمد للإعلام": "انتسبت إلى النادي عن طريق أبنائي المنتسبين مسبقاً في الأكاديمية، وفي أول دعوة من إدارة النادي أعجبنا به ولبى رغباتنا من خلال الخدمات التي يقدمها، فأبنائي يشعرون أنهم في بيتهم الثاني".

وشكرت مجلس الإدارة وطاقم العمل من المنشطين والرياضيين على حسن تعاملهم وذوقهم في متابعة الشكاوى والملاحظات، وإتقانهم العمل في كافة مرافق النادي.

اخر الأخبار