الزهار يكشف عن نقاط التوافق والخلاف التي أخرت الاعلان عن الحكومة

تابعنا على:   22:55 2014-05-29

أمد/ غزة : قال الدكتور محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، إنه جرى التوافق حتى اللحظة على 10 أسماء لتولي مناصب وزارية في حكومة التوافق الوطني.

وأوضح الزهار في تصريح لـ "الرسالة نت" الموالية لحركة حماس مساء الخميس، أن هناك مشاورات تجرى حول تولي الخمس وزارات المتبقية.

وأضاف: "أن هناك خلافات حول بعض الأسماء المكلفة لتسلم مناصب وزارية في الحكومة يجري الآن المناقشة لحلها"، لافتًا إلى أنه جرى حل الإشكالية حول وزارة الأوقاف، "أما الخارجية ما زال عليها خلاف ولم نصل إلى حل".

وذكر الزهار أن الاعلان عن حكومة التوافق الوطني المزمع تشكيلها ستكون فور الانتهاء من المشاورات والتوافق النهائي على الأسماء المقترحة.

وكان وفدا منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "حماس" وقعتا بغزة في 23 أبريل الماضي، اتفاقًا ينهي حالة الانقسام الداخلي التي استمرت سبع سنوات، واتفقا على وضع الجداول الزمنية لتطبيق اتفاقيات المصالحة الوطنية.

يذكر أن زيارة مسؤول وفد المصالحة في فتح عزام الأحمد الى غزة شهدت عدة اجتماعات وجولات من المباحثات مع حماس من أجل التوافق على أسماء "حكومة التوافق الوطني".

وكان من المقرر أن يعلن الرئيس محمود عباس عن حكومة التوافق اليوم الخميس ، والتي تم تأجيلها لعدة أيام لحل بعض نقاط الخلاف .

 

اخر الأخبار