مصدر لـ (أمد) يؤكد الاعلان عن الحكومة اليوم أو غداً وتم تذليل ما يعيق الاعلان عنها

تابعنا على:   16:48 2014-05-29

أمد/ غزة- خاص : أكد مصدر في حركة فتح ، أن الساعات الأخيرة من قبل ظهر اليوم الخميس شهدت اتصالات مكثفة بين الرئيس محمود عباس وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد من جهة ومسئول حركة حماس في غزة اسماعيل هنية وعضو المكتب السياسي لحماس من جهة ثانية ، واثمرت هذه الاتصالات عن حل ما كان يعيق الاعلان عن الحكومة.

من جهته أكد الدكتور فيصل ابو شهلا عضو المجلس الثوري لحركة فتح بإتصال مع (أمد) أن الأمور تمشي بطريقها الصحيح ، وقد تم تسوية بعض نقاط الخلاف ، ولكنه لم يعطي توقيتاً محدداً للاعلان عن الحكومة ، ولم يستبعد أن تكون اليوم أو غداً .

من جهته قال جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح, الخميس, إن الرئيس محمود عباس قرر تأجيل الاعلان عن تشكيل حكومة التوافق الوطني للأسبوع المقبل لعدم انتهاء المشاورات بين فتح وحماس.

وأكد محيسن في تصريحات صحافية ان المشاورات ما زالت جارية بين الجانبين ولم تنته بعد.

وأقر محيسن بوجود بعض الخلافات بين "فتح وحماس" حول بعض الشخصيات المرشحة لحكومة التوافق، إلا أنه توقع حلها من خلال النقاش والمشاورات بين الحركتين".

ولفت إلى أن أجواء المصالحة والحوار إيجابية، متوقعاً إعلان الرئيس عباس الحكومة بشكل رسمي خلال أيام ".

وينص الاتفاق على تولي رامي الحمد الله، منصب رئيس حكومة التوافق المقبلة وان يتم إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني بعد 6 شهور.

اخر الأخبار