الخضري: إسرائيل ترد على المصالحة الفلسطينية بالتصعيد في المسجد الأقصى

تابعنا على:   14:13 2014-05-28

أمد / غزة : قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن إسرائيل ترد على المصالحة الفلسطينية والتوافق بين حركتي حماس وفتح بتصعيد خطير في المسجد الأقصى تمثل بحصار خانق واستهداف مباشر للمصلين.

وتقدم الخضري بالتحية لكافة المرابطين والمرابطات وطلبة مصاطب العلم وهم يتصدون لجيش الاحتلال والمستوطنين ويصابون ويعتقلون في سبيل حماية الأقصى.

وشدد الخضري على ضرورة التحرك لحماية الأقصى فلسطينياً وعربياً وإسلاميا ودولياً ومن قِبَل كافة أحرار العالم على المستوى الرسمي والشعبي.

وأشار إلى أن هذه الاقتحامات والاعتداءات الإسرائيلية بحق الأقصى "ممنهجة ومدروسة" من أعلى المستويات في حكومة الاحتلال بالشراكة مع المستوطنين والجماعات اليهودية.

وجدد تأكيده أن الاحتلال يسعى لإفراغ الأقصى من المرابطين فيه وتعزيز ثقافة الوجود اليهودي المستمر في الأقصى وباحاته، داعياً إلى تكثيف التواجد والرباط في المسجد الأقصى بشكل دائم.

وحذر رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار من التصعيد الإسرائيلي المستمر بحق الأقصى وتصاعد عمليات الحفر أسفل أساسات الأقصى وفي البلدة القديمة، ومحاولة تغيير معالم القدس وتزييف التاريخ والحقائق.

اخر الأخبار