القوات المسلحة المصرية تواصل مطاردتها للبؤر الارهابية في سيناء

تابعنا على:   01:04 2013-10-27

أمد/ العريش : تواصل القوات المسلحة وأجهزة وزارة الداخلية المصرية تنفيذ المداهمات للبؤر الإرهابية بسيناء وضبط العناصر الإجرامية والمسلحة في العديد من محافظات مصر.

اذ قامت عناصر الجيش الثاني وتشكيلات من الأمن المركزي بمداهمة وتفتيش العديد من القرى والمنطقة الصناعية بالعريش والزراعات شرق وغرب مطار العريش.

وتمكنت من القبض علي 4 من العناصر التكفيرية المسلحة عثر بحوزة أحدهم علي سلاح خرطوش وكمية من الذخائر ومادة يحتمل أن تكون TNT شديدة الانفجار و3 كاميرا للتصوير وخطوط وأجهزة اتصالات و2جهاز لاب توب محمل عليها خطب تكفيرية وتصوير لتفجير موكب وزير الداخلية وعدد من عمليات استهداف وقتل عناصر القوات المسلحة والشرطة.

كما تم ضبط 11 متهما من المطلوبين جنائيا لاقتحام وحرق قسم شرطة رمانة وقتل أحد جنود القوات المسلحة والتحريض علي قتل عناصر التأمين بسيناء .

وألقت عناصر القوات المسلحة القبض علي أحد المتهمين أثناء محاولته اقتحام كمين للقوات المسلحة بمنطقة شرق التفريعة عثر بحوزتة 2 فرد خرطوش، وضبط 13 فرد من المشتبه بهم من بينهم 6فلسطينيين لا يحملون تحقيق شخصية ومنتهية إقامتهم.

كما ألقت عناصر الجيش الثاني الميداني القبض علي 12 فرد مشتبه بهم خلال محاولتهم الهروب داخل سيارتين من كمين للجيش والشرطة علي طريق "الإسماعيلية -أبوحماد" من بينهم 7 من بدو سيناء وفلسطينيان.

وأسفرت المداهمات عن اكتشاف وحرق وتدمير 21 بيارة سولار وبنزين بإجمالي 15 طن، وضبط 2 دانة لصواريخ جراد ودانة مدفع من مخلفات الحروب، وتدمير 58 عشة ووكر تتخذها العناصر الإرهابية والإجرامية المسلحة مقرا لها عثر بداخلها علي 10 جوال لنبات البانجو وكميات من الذخائر، كما تم ضبط لودر و11 سيارة ملاكي وربع نقل و12 دراجة بخارية بدون ترخيص أو لوحات معدنية، وضبط 17500 قاروصة سجائر مهربة بمنطقة الطويلة برفح.

كما تقوم عناصر المهندسين العسكريين حاليا بإزالة المخلفات وإعادة تسوية جانبي طريق العريش والطريق الساحلي وإزالة عدد من المباني والأسوار والزراعات المخالفة بجوار مطار العريش.

يأتي ذلك في ظل الحملات الأمنية المكثفة التي تنفذها عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية للتصدي للعناصر الإجرامية والمسلحة وعمليات التسلل والتهريب عبر الحدود والتي تهدد أمن واستقرار المجتمع المصري.

اخر الأخبار