جمعية عطاء فلسطين الخيرية تنظم عروضا ثقافية في روضة اطفال الشهيد ابو عمار في قرية رمانة – قضاء جنين

تابعنا على:   18:04 2014-05-27

أمد/ رام الله : نفذت جمعية عطاء فلسطين الخيرية، عروضا ثقافية وتعليمية وإرشادية، وذلك في روضة اطفال الشهيد ابو عمار في قرية رمانة – قضاء جنين، القريبة من الجدار والمستوطنات الإسرائيلية، بتمويل من مجموعة الاتصالات الفلسطينية.

واعتمدت الحملة على تنفيذ عروض ثقافية وتعليمية وإرشادية، والتي تؤديها شخصيات معروفة ومحبوبة لدى الأطفال والتابعة لجمعية عطاء فلسطين الخيرية، وهي “عائلة الغزلان” التي تعمل في مناطق قرى القدس وقرى الضفة الغربية، وتهدف هذه العروض إلى تفريغ جزء من الضغط النفسي الذي بات يعانيه أطفال فلسطين، وتساعد هذه العروض على تحفيز الأطفال على العودة إلى القراءة وزيارة المكتبات ، وخاصة مكتبة جمعية عطاء فلسطين الخيرية التي تم افتتاحها في جمعية رمانة الخيرية بتاريخ 4/4/2012، كما ترسّخ العادات السلوكية السليمة لدى الأطفال، وتعزّز لديهم الثقافة الفلسطينية.

وأشارت نجوى خوري، المدير الاداري بجمعية عطاء فلسطين الخيرية، بأن الجمعية اختارت أكثر الأماكن المهمشة في قرى القدس وقرى الضفة الغربية حيث اختارت روضة اطفال الشهيد ابو عمار في قرية رمانة حيث تضم اكثر من 400 طفل بحاجة الى الترفيه والتفريغ النفسي.

ولم تخلو تلك الفعاليات من الدبكة الشعبية للأطفال وعرض عدة فقرات متنوعة ومسرحيات وأغاني خاصة بالأطفال وكذلك العروض الترفيهية الاخرى، والتي أضفت جواً من البهجة والسرور، وقد أبدى جميع الطلاب ومدرسيهم وكذلك جميع الحضور نشاط وتفاعل ملحوظ.

ونوهت الى الحملة التي تمت في قرية رمانة، تمت بالتنسيق مع السيد محمد صبيحات المسؤول عن مكتبة رمانة التابعة لجمعية عطاء فسطين الخيرية .

بدورها، أكدت السيدة رجاء أبو غزالة شعث، رئيسة جمعية عطاء فلسطين الخيرية، ان "عطاء فلسطين الخيرية" تولى اهتماما كبيراً لتنظيم والمشاركة في مثل هذه الفعاليات التي تساهم في توعية الاطفال وتثقيفهم وكذلك اسعادهم ورسم البسمة على شفاههم، مناشدة ً جميع المؤسسات الوطنية والدولية إلى الاهتمام بالطفل الفلسطيني والمساهمة في رفع مستواه الثقافي والصحي والتعليمي .

اخر الأخبار