جامعة خضوري توقع مذكرة تفاهم مع جامعة اوشاك التركية

تابعنا على:   15:25 2014-05-27

أمد / طولكرم : وقعت جامعة فلسطين التقنية – خضوري مذكرة تفاهم مع جامعة USAK التركية في مقر الهلال الأحمر الفلسطيني في رام الله

ووقع الاتفاقية عن جامعة خضوري رئيسها مروان عورتاني، وعن جامعة USAK التركية رئيسها سعيت جيلك، وذلك بحضور كل من د. نائل سلمان - عميد شؤون التنمية وخدمة المجتمع، ود. رزق استيته من كلية العلوم ، وعمر جودة من وحدة العلاقات العامة في جامعة خضوري.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي بين الجامعتين في مجالات مختلفة كتبادل أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلبة في مختلف المجالات.

و أشار مروان عورتاني أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي ضمن أهداف وتطلعات الجامعة لتبادل الخبرات الأكاديمية والعلمية والبحثية والتعاون المشترك مع الجامعات الإقليمية والدولية لتطوير المجالات العلمية في جميع التخصصات الموجودة ولتعزيز أسس التعاون المشترك في العديد من المجالات التي تسهم في تنمية وتطوير التعليم الجامعي والبحث العلمي ، وأضاف العورتاني أن توقيع مذكرة التفاهم مع جامعة USAK التركية ينطوي تحت اهتمام الجامعة في الانفتاح على العالم الخارجي وتطوير علاقاتها الدولية والإقليمية مع المؤسسات الأكاديمية بما يعود بالنفع على الجامعة وكادرها الأكاديمي والإداري وخدمة الطلبة.

وبدوره، عبر سعيت جيلك عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع جامعة خضوري، املآ أن تكون بداية لتعزيز وتوسيع التعاون العلمي والأكاديمي وتبادل الخبرات بين الجامعتين .

يذكر، أن توقيع مذكرة التفاهم بين جامعة خضوري و جامعة اوشاك التركية يأتي ضمن برنامج " مولانا " التركي المدعوم من وزارة الخارجية التركية والمنفذ من مجلس التعليم العالي التركي لتبادل أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة بين الجامعات التركية والجامعات الأجنبية.

اخر الأخبار