طاقم شؤون المرأة يعقد دورة بعنوان "القيادة والمشاركة السياسية "

تابعنا على:   15:01 2014-05-27

أمد / نابلس : نظم طاقم شؤون المرأة في قرية سبسطية في محافظة نابلس، دورة تدريب مدربات وطنية لقيادات شبابية من الأطر النسائية بعنوان "القيادة والمشاركة السياسية "، والتي تهدف إلى تخرج قيادات شابة تأخذ دورها على مستوى مراكز صنع القرار في مجتمعنا، من أجل التغيير الإجتماعي نحو العدل والمساواة والكرامة والحرية، يأتي هذا التدريب بالشراكة مع منظمة التضامن النسائي من أجل الحقوق والتنمية والسلام للتدريب والدعم للنساء " WLP.

تحدثت نهلة قورة رئيسة طاقم شؤون المرأة في افتتاح الدورة التدريبية، عن دور الطاقم في تعزيز الدور السياسي للمرأة الفلسطينية، بالذات الشبابية، لتأخذ دور فاعل ومؤثر في المجتمع الفلسطيني.

عبرت المشاركات عن أهمية هذه الدورة، متأملات وجود قانون أحوال شخصية وعقوبات يحمي المرأة ويلبي احتياجاتها. اضافة أنها ساهمت في تعريفهم بالأطر النسوية، واكتسابهم معرفة وخبرة في الأنظمة والقوانين المحلية والدولية، وأهمية توفر الإدارة لدى النساء.

وفي نهاية الدورة وزرعت عضوات الهيئة الادارية الشهادات على المشاركات، ونوهت ندى طوير عضو مجلس إدارة الطاقم، على أهمية مواصلة التدريب مع أكبر عدد ممكن من النساء، لتأهيلهن في أخذ مواقع قيادية متقدمة على مستوى المجتمع، لأهمية تمثيل العنصر الشبابي الحزبي من أجل العمل والتنفيذ نحو ثوابتنا الوطنية والإجتاعية في مجتمع تسودة الحرية والعدالة والمساواة.

وشكرت عناية كايد عضو مجلس إدارة الطاقم كل من المنسقات عفاف زبدة وايمان نزال وكافة المشاركات والمدربات على انجاحهن هذه الدورة الهامة.

اخر الأخبار