مصر تستعد ليوم ثان من انتخابات الرئاسة

تابعنا على:   08:20 2014-05-27

  مصر , 	 الانتخابات الرئاسية , 	 عبد الفتاح السيسي , 	 حمدين صباحي , 	 الانتخابات المصرية , 	 انتخابات مصر

أمد/ القاهرة: يتوجه بقية الناخبين المصريين، الثلاثاء، إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني والأخير من الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي، ومؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي.

وقال عضو اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية طارق شبل، إنه "لا توجد أي أرقام أو إحصاءات لدى اللجنة بشأن حجم أو نسب الإقبال على التصويت في اليوم الأول (الاثنين)".

وأوضح شبل في تصريح لوسائل إعلام مصرية محلية أن "رؤساء اللجان لا يحصون عدد الناخبين في نهاية اليوم الأول"، مؤكدا أن "الأرقام النهائية تصدر في نهاية عملية الاقتراع بعد انتهاء الفرز"، في اليوم الثاني (الثلاثاء) من الاقتراع.

وذكر مصدر في اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، أن اللجنة قررت تمديد التصويت، الثلاثاء إلى العاشرة مساء، بدلا من التاسعة، بالتوقيت المحلي. ويبدأ التصويت عند التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي.

وأعلنت الحكومة المصرية التي يرأسها إبراهيم محلب، يوم الثلاثاء، عطلة رسمية لإتاحة الفرصة أمام العاملين في القطاع الحكومي للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

وقال محلب للتلفزيون المصري: "وصلتني رغبات من فئات كثيرة للشعب. فالحكومة بلا شك ترى أن هناك أولويات. والأولوية الأولى أن نمكن الشعب من أن يقول إرادته بيسر. وبالتالي غدا (الثلاثاء) إجازة، وهذا احترام لإرادة شعبية".

وهذه هي المرة الثانية التي ينتخب فيها المصريون رئيسا خلال عامين، كما أنه التصويت السابع منذ انتفاضة عام 2011، التي أطاحت الرئيس السابق محمد حسني مبارك.

اخر الأخبار