الأحمد يلتقي بقيادات فتح في غزة ويبلغهم قرار الرئيس بتجميد قرار خصم علاوة العسكريين

تابعنا على:   20:40 2014-05-26

أمد/ غزة – متابعة : ذكرت مصادر عليمة عصر اليوم الأثنين أن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، ومسئول ملف المصالحة فيها ، عزام الأحمد لبى دعوة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح السابق عبدالله الافرنجي ، لتناول الغداء مع بعض قيادة الساحة ومنهم ابراهيم ابو النجا وتيسير البرديني وحسن أحمد وهشام عبد الرازق ، وأخبر الحضور بشكل ودي حسب ما تم تسريبه أن الرئيس استقر على أن يكون الدكتور رامي الحمدالله رئيساً لحكومة التوافق الوطني .

وقال الأحمد حسب مصدر لـ (أمد) كان حاضراً دعوة الافرنجي ، أن لا خلاف على وزارة الداخلية مع حركة حماس ، وملف الحكومة تم التوافق عليه ، وحضوره الى غزة لوضع قيادة حماس بالشكل النهائي للحكومة ، ولا يوجد أي عقبات تعيق الاعلان عنها .

وحسب سؤال أحد الحضور حول قرار خصم علاوة القيادة والريادة عن العسكريين ، قال الأحمد أن الرئيس محمود عباس حسب معلوماته الأخيرة ، قد أمر بتجميد القرار الى حين وضع دراسة مستفيضة ومنطقية للتعامل مع هذا القرار.

من جهتها نشرت قالت صفحة مفوضية العلاقات الوطنية التابعة لعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد "ان الرئيس ابومازن اصدر قرارا اليوم جمد بموجبه العمل بقرار وقف علاوة القيادة والضباط والذي كان من المفترض ان يطبق على جميع تشكيلات الامن الوطني بمختلف تسماياتها دون استثناء وفي كل الساحات وليس في المحافظات الجنوبية في غزة فقط".

وأوضحت الصفحة "ان موضوع قرار وقف العلاوة سيدرس بعناية لتطبيقه في حينه وفق المصلحة العامة والسلامة القانونية دون اية تفرقة من اي نوع كانت, واضافت الصفحة ان هذا الموضوع بحث في اجتماع اللجنة المركزية الاخير وقد ابدى الرئيس ابو مازن تفهما عميقا له واعطى توجيهاته لمعالجته في  اطار  الدراسة والتفحص العلمي والموضوعي".

وكانت دعوات خرجت خلال اليومين الماضيين لتنظيم تظاهرات احتجاجية أمام مقر إقامة عزام الأحمد لدى وصوله إلى قطاع غزة للمطالبة بوقف قرار تجميد علاوة القيادة لما فيه من إجحاف بحق الذين التزموا بالشرعية ورفضوا الانقلاب على السلطة الوطنية.

من جهته أعلن الناطق الرسمي باسم حركة حماس ، الدكتور سامي ابو زهري أن زيارة الأحمد لقطاع غزة ، لوضع اللمسات الأخيرة على تشكيلة حكومة التوافق الوطني ، وأن مشاورات ستجري بينه وبين قيادة حماس وانهاء النقاط العالقة ، لتسهيل الاعلان عن الحكومة .

اخر الأخبار