الصالحي : نحن في الساعات الأخيرة للاعلان عن حكومة التوافق

تابعنا على:   18:03 2014-05-26

أمد/ رام الله : أكد بسام الصالحي  الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني ، وعضو وفد لجنة المصالحة ان الساعات القليلة القادمة سيتم التوافق النهائي حول تشكيل حكومة التوافق , حيث من المقرر ان يتم اطلاع حركة حماس اليوم بشأن الأسماء التي تم التوافق عليها , في حال تم الاتفاق سيتم عرضها على اجتماع اللجنة المركزية وستؤدي اليمين نهاية الأسبوع أمام الرئيس عباس.

وبخصوص الأسماء المقترحة لتولي حكومة التوافق .

و قال الصالحي في تصريحات "لإذاعة القدس" ان السمة الأساسية للأسماء التي يجب ان تتولى حكومة التوافق لابد ان تكون مستقلة ولن تكون ذات انتماء سياسي.

وبين الصالحي ان الموظفين سواء مدنيين او عسكريين , فحين تشكيل الحكومة , سيتلقون أوامرهم من جهة واحدة ومرجعية واحدة , فموظفي داخلية سواء في غزة او الضفة سيتلقون أوامرهم وتعليماتهم من وزير داخلية التوافق , ولن تكون هناك اكثر من مرجعية بل مرجعية واحدة فقط.

وبخصوص الأعداد الكبيرة للموظفين ـ أشار الى ان الأعداد كبيرة فجميع الموظفين من السلطة او من تم تعينهم من حركة حماس بغزة  , سيخضعون لمراجعة عامة لهم , ولا نريد من الحكومة ان تصدم بواقع جديد , مع التأكيد على انه لن تمس اي من حقوق الموظفين .

وشدد على ضرورة ان تكون حلول ادارية ومالية لمعالجة قضايا الموظفين , مشيراً الى طرح العديد من الحلول لذلك.

هذا ووصل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسئول ملف المصالحة فيها ، عزام الأحمد ، الى قطاع غزة ، لإجراء مناقشات نهائية حول حكومة التوافق الوطني .

اخر الأخبار