الأحمد يصل غزة اليوم وإعلان الحكومة الخميس برام الله

تابعنا على:   13:56 2014-05-26

أمد / رام الله : من المقرر أن يصل عزام الاحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ومسئول ملف الحوار فيها اليوم الاثنين، إلى قطاع غزة، لاستكمال مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني.

وأكد زياد أبو عين، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، أن:" الاحمد سيصل غزة اليوم، للقاء قادة حركة "حماس" واستكمال مشاورات تشكيل الحكومة".

وأوضح أبو عين، أن:" الاحمد سيضع قادة حركة "حماس" في صورة المشاورات الأخيرة التي أجراها مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وتتعلق بالتشكيلة الوزارية للحكومة".

ولفت أبو عين، إلى أن لقاء اليوم سيكون الأخير للتشاور في التشكيلة الوزارية المرتقبة للحكومة، مؤكداً أن كافة الملفات تسير بصورة إيجابية وحتى اللحظة لا توجد أي عقبات أمام إعلانها بشكل رسمي.

وذكر عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، أن:" إعلان الحكومة سيكون بشكل رسمي على الأرجح يوم الخميس المقبل، في مدينة رام الله بالضفة الغربية، وسيؤدي الوزراء اليمين أمام الرئيس عباس".

وأشار أبو عين، إلى أن:" فور إعلان الحكومة بشكل رسمي، ستبدأ بالمهام المكلفة بها من التحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية وتوفير أجواء المصالحة وإعادة إعمار قطاع غزة".

وأجل عزام الأحمد رئيس وفد فتح للمصالحة زيارته التي كانت مقررة يوم أمس لقطاع غزة، للقاء قادة حماس والاتفاق بشكل نهائي على أعضاء حكومة التوافق.

وجاء التأجيل حسب ما أعلن بسبب زيارة البابا فرنسيس الأول إلى الضفة الغربية، ومن المقرر أن يصل الأحمد في أي لحظة إلى القطاع اليوم .

وأنهت الحركتان التوافق على تولي الدكتور رامي الحمد الله رئاسة الحكومة المقبلة، بدلا من الرئيس عباس، الذي اعتذر لانشغالاته الخارجية، في الفترة المقبلة، خاصة وأن الحكومة ستكون خدماتية تحضر للعديد من الملفات الأخرى وأهمها الانتخابات.

اخر الأخبار