الخارجية الامريكية : انديك لم يستقيل من مهامه ونسعى الى إعادة المفاوضات الى مسارها

تابعنا على:   21:37 2014-05-25

أمد/ تل أبيب : نقلت صحيفة يديعوت أحرنوت في عددها الصادر اليوم الأحد عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية "ماري هارف" قولها "كنا نرغب في تجديد المفاوضات بين الإسرائيليين والسلطة الفلسطينية"، معربة عن اعتقادها من أنه يجب على الطرفين اتخاذ خطوات من شأنها أن تسهل عودة المفاوضات إلى مسارها الصحيح، مشيرة إلى أن اتخاذ أي خطوات من أي جانب ستضر بالثقة بين الجانبين.

وجاءت تصريحات المتحدثة باسم وزارة الخارجية رداً على تصريحات كان رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" قد أدلى بها خلال اليومين الماضيين، قائلاً "إن فكرة الخطوات أحادية الجانب تلقى دعماً كبيراً في الأوساط الإسرائيلية".

وأكدت "هارف" على أن المبعوث الامريكي لعملية السلام "مارتين انديك" يواصل مهامه، ولم يعلن استقالته، وهو لا يزال على رأس عمله، مشيرة إلى أنه ليس من المتوقع أن يقدم استقالته.

 من جانبه نقلت الصحيفة عن الصحافي في وكالة "بلومبرغ" والذي أجرى حواراً مع نتنياهو قوله "إن نتنياهو أوضح له خلال المقابلة أنه يدرس عدد من الاقتراحات، والتي تشمل اتخذا خطوات أحادية الجانب من أجل التحرر من أجزاء في الضفة الغربية التي يسكنها الفلسطينيون، ولو أدى ذلك إلى إخلاء مستوطنات".

وأضاف نتنياهو خلال اللقاء "نحن نريد دولة فلسطينية منزوعة السلاح تكون قادرة على الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية"، لافتاً إلى أن ذلك لن يتم إذا لم تكن السلطة قادرة على اتخاذ قرارات مصيرية حول هذا الشأن في المفاوضات.

اخر الأخبار