القرضاوي يُخوّن الناخبين المصريين في محاولة تشويش يائسة

تابعنا على:   20:13 2014-05-25

أمد/ القاهرة – كثف رجل الدين المصري الحاصل على الجنسية القطرية يوسف القرضاوي من تحريضه ضد مصر بالدعوة إلى مقاطعة انتخابات الرئاسة، واصفا من يشارك فيها بأنه "خائن لثورته وشهدائها وظالم للوطن".

ويسعى "شيخ الاخوان" الى التشويش على انتخابات الرئاسة التي تجرى يومي الاثنين والثلاثاء والمتوقع ان يفوز فيها وزير الدفاع السابق عبدالفتاح السيسي الذي عزل الرئيس السابق محمد مرسي في تموز/يوليو اثر احتجاجات حاشدة على حكمه الاستبدادي.

وسعى القرضاوي والإخوان منذ أن بدات انتخابات الرئاسة في الخارج إلى التشكيك بكل قوة في النتائج التي تحققت في السعودية والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عمان.

وأصدر فتاوى كثيرة تشجّع على العنف واستهداف الجيش والشرطة في مصر. وكان من أبرز فتاويه تلك التي حرّم فيها المشاركة في الانتخابات وهي الفتوى التي تحداه فيها المقترعون المصريون وفي قطر بالذات، بنسبة مشاركة تجاوزت الـ90 بالمئة.

وقال القرضاوي في بيان صادر عنه الاحد "لا يجوز للشعب المصري الحر، الذي ضحى بالخيرة من أبنائه في ثورة 25 كانون ثان/يناير 2011 وما بعدها أن يخون ثورته وشهداءها".

وقال، في إشارة إلى المرشح عبد الفتاح السيسي "هذا الرجل ليست معركته مع الإسلاميين وحدهم، وإنما مع من ينادي بالحرية".

ويعد السيسي المرشح الاوفر حظا في انتخابات الرئاسة، ويواجه منافسا وحيدا هو القيادي اليساري حمدين صباحي.

ومن المتوقع أن يفوز السيسي بسهولة.. فهو يحظى بتأييد واسع بين المصريين الذين فرقت بينهم الاضطرابات السياسية منذ انتفاضة 2011 التي رفعت شعار "عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية".

ويحق لأكثر من 53 مليون مصري الاقتراع في ثاني انتخابات رئاسية منذ الانتفاضة.

وأفتى رجل الدين القطري في وقت سابق بحرمة المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية.

وكان القرضاوي دعا المصريين الى مقاطعة الانتخابات الرئاسية، معتبرا ان السيسي قد "استولى على الحكم بالطغيان".

كما اعلن رجل الدين القطري يوسف القرضاوي دعمه لما سمي بـ"وثيقة استرداد ثورة 25 يناير"، في تحرك وصفه مراقبون بأنه محاولة للتشويش على مصر قبل الانتخابات الرئاسية، وفي وقت يواجه فيه ضغوطا لوقف إساءاته لدول الخليج.

وكذب الفوز الساحق الذي حققه المشير السيسي ضد حمدين صباحي المرشح في قطر مزاعم الآلة الدعائية للإخوان التي حاولت التشكيك في النتائج المعلنة في باقي دول مجلس التعاون الخليجي حيث حقق المشير السيسي أيضا اكتساحا.

ووصف الشيخ عباس شومان وكيل الأزهر فتاوى تحريم الانتخابات بانها صادرة عن "أصحاب الخيال المريض"، الذين يفتون دون اعتبار لمصلحة الوطن، واتهم شومان أصحاب تلك الفتاوى بالخروج عن شرع الله.

وكان عبدالله النجار عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر قال ان رجل الدين القطري من "أكبر المتاجرين بالدين"، ردًا على فتوى الاتحاد العالمي لعلمثء المسلمين الذي يترأسه القرضاوي بتحريم المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وأضاف النجار في اتصال هاتفي لبرنامج "مساء جديد" إن "الاتحاد يتكون من أشخاص ليسوا على المستوى العلمي الذي يثق به المسلمون، ويقولون في دين الله كلامًا غير صحيح".

ودعا النجار الشعب المصري إلى أن "لا يلقي بالا لكلام القرضاوي، لأنه سقط ولن يعود".

اخر الأخبار