نقابة الصحفيين تواصل تكريم جرحى وكبار الصحفيين بغزة

تابعنا على:   18:50 2014-05-25

أمد / غزة : واصلت اليوم نقابة الصحفيين تكريم وزيارة جرحى وكبار الصحفيين في محافظات غزة ممن حالت ظروف خاصة دون مشاركتهم في الاحتفال الذي نظمته النقابة الأسبوع الماضي ، وضم الوفد د. تحسين الاسطل نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين وبسام درويش ولؤي السعدوني أعضاء الأمانة العامة .

وأكد د. الاسطل أن نقابة الصحفيين تحاول من خلال هذه الزيارات أن تكرم هؤلاء الصحفيين تقديرا لتضحياتهم في سبيل فضح جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ، مشيرا إلى أن الظروف التي حالت دون مشاركة الزملاء الصحفيين في الاحتفال لن تحول دون إصرار النقابة على تكريمهم في مكاتبهم تقديرا منها على التضحيات التي قدمها الصحفيين الجرحى والصحفيين الكبار في خدمة مهنة الصحافة .

وزار الوفد الدكتور محمد البردويل المحاضر في قسم الاتصال الجماهيري بكلية الآداب في جامعة الأزهر ، والذي يعتبر من أوائل الصحفيين في قطاع غزة ، وكان في استقبال وفد الأمانة العامة د. محمد صلاح عميد كلية الآداب بالجامعة ود. صادق أبو سليمان ود. موسى طالب رئيس قسم الاتصال الجماهيري ود. احمد دحلان ود. محمد البوجي .

وشكر الدكتور البردويل نقابة الصحفيين على هذا التكريم  مشيرا إلى انه بعد هذه العمر في خدمة مهنة الصحافة يشعر أن جهده ورسالته قد وصلت ، حيث يواصل أبناءنا من بعدنا الدفاع عن قضيتنا ، وإكمال المشوار من خلال دحض الرواية الإسرائيلية التي تحاول طمس الوجود الفلسطيني عن أرضه.

من جانبه اعتبر د. محمد صلاح عميد الكلية أن تكريم الدكتور البردويل من قبل نقابة الصحفيين يعتبر تكريم لكل كلية الآداب والعاملين فيها ، وتقدم بالتهنئة بافتتاح مقر نقابة الصحفيين في قطاع غزة ، متمنيا لها النجاح والتوفيق في خدمة الصحفيين ، مبديا استعداد الكلية إلى التعاون بشكل كامل مع نقابة الصحفيين من اجل خدمة الخريجين وتدربيهم .

كما زار وفد الأمانة العامة الصحفي الكبير عبد القادر فارس احد مؤسسي وكالة "وفا" في بغداد، وتمنت له الشفاء العاجل ، وان يعود قويا لخدمة مهنة الصحافة ونقل الرواية الفلسطينية ودحض المحاولات الإسرائيلية التي تستهدف قضية شعبنا

وزار وفد الأمانة العامة الجريح محمد الزعنون من وكالة معا الذي أصيب بجروح بالغة في قصف طائرات الاحتلال في العام 2006م ، وشكر الزعنون نقابة الصحفيين على هذا الزيارة وهذا التكريم ، والذي يدل على حرصها على التواصل مع الصحفيين والدفاع عنهم ، داعيا إلى الاهتمام بقضايا الصحفيين وخاصة أولئك الذي أصيبوا في اعتداءات قوات الاحتلال

من جانبه شكر الصحفي فارس نقابة الصحفيين على هذا التكريم والذي يؤكد أنها نقابة الصحفيين جميعا بغض النظر عن انتمائهم الفكري ، وتمنى لها التوفيق في أهدافها وجمع الصحفيين في داخل بيتهم والدفاع عنهم .

اخر الأخبار