( محدث ) ابو مرزوق: الأحمد في غزة الأحد وابو عيطة ينفي لـ (أمد) وصوله اليوم

تابعنا على:   16:41 2014-05-25

أمد/ غزة- الأناضول: قال موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحركة “حماس″، إن مسؤول ملف المصالحة الفلسطينية في حركة فتح، عزام الأحمد، سيصل قطاع غزة مساء اليوم الأحد، لاستئناف مشاورات تشكيل حكومة التوافق الفلسطيني بين حركتي فتح وحماس.

وقال أبو مرزوق في حديث خاص لوكالة الأناضول للأنباء: “الأحمد سيصل القطاع مساء الأحد فور انتهاء استقباله للبابا فرنسيس الأول، بابا الفاتيكان، الذي يزور مدينة بيت لحم اليوم”.

من جهته نفى الناطق باسم حركة فتح الدكتور فايز ابو عيطة وصول الأحمد اليوم الاحد الى قطاع غزة .

 وقال بإتصال مع (أمد)  أن زيارة الأحمد الى قطاع غزة قائمة ، ولكنها لن تكون اليوم مساءاً ، وزيارته تأتي لإنهاء التشاور مع الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية حول حكومة التوافق الوطني ، والتي سيعلن عنها في مهلتها المحددة .

 

وكان قد ذكر مصدر مطلع في حركة فتح أن مسئول ملف المصالحة في الحركة وعضو لجنتها المركزية ، عزام الأحمد لم يكن قد قرر زيارته الى قطاع غزة ، اليوم الأحمد ، ولكن من المرجح أن يزور القطاع يوم غد الاثنين .

وقال المصدر الفتحاوي الذي فضل عدم ذكر اسمه بإتصال مع (أمد) أن ما تناقلته بعض وسائلا الاعلام المحلية عن زيارة الأحمد للقطاع اليوم الاحد غير دقيقة ، ولم يتم تأجيلها لأنها لم تقرر ، ولكن من الارجح أن تتم يوم غدٍ الاثنين ، لإستكمال مشاوارته مع قيادة حركة حماس والفصائل بخصوص الحكومة .

وكان أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول قد صرح بالامس السبت أن عزام الأحمد سيزور قطاع غزة يوم الاحد ، وعاد اليوم وأكد أن الزيارة تم تأجيلها الى يوم الاثنين بسبب زيارة البابا الى بيت لحم ومشاركة قيادة الحركة في استقباله .

وكانت بعض المصادر قد ذكرت أن الرئيس محمود عباس غير راضٍ عن بعض الاسماء المقترحة في حكومة التوافق والمقدمة له من قبل حركتي فتح وحماس ، وطلب الابقاء على بعض الوزراء في الحكومة الحالية وهم :" الدكتور محمد مصطفى وزياد أبو عمرو وشكري بشارة ورياض المالكي وكمال الشرافي .

هذا ولم يؤكد أو ينفي صحة هذا الخبر أي من المصادر الرسمية ، واكتفى الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية ، نبيل ابو ردينة بالتصريح أمس السبت ، بعد اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح برام الله ، أن الوزراء كلهم من التكنوقراط ، وليسوا من الفصائل والأحزاب .

اخر الأخبار