الجالية الفلسطينية في تكساس تحيي ذكرى النكبة تحت شعار "عائـدون.. ولقاؤنا في القدس"

تابعنا على:   14:30 2014-05-25

أمد/ هيوستن- الولايات المتحدة- من فائز العبللي- أحيى ابناء الجالية الفلسطينية في ولاية تكساس الامريكية الذكرى السادسة والستين للنكبـــة بإقامة مهرجان وطني في المركز العربي الامريكي في هيوستن بولاية تكساس شارك فيه العديد من ابناء الجالية الفلسطينية الذين جددوا البيعة للوطن والتمسك بحقوق شعبنا الوطنية وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير، وأكدوا خلاله دعمهم للأسرى البواسل في سجون الاحتلال الذين يواجهون الاحتلال بمعركة الامعاء الخاوية.

ووقف المشاركون وقفة عز وإكبار لكل الصامدين في الوطن المحتل، ودعما لكل أشكال النضال من اجل تحرير فلسطين من المحتلين الصهاينة وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وتخلل المهرجان عدد من الكلمات التي اكدت على الحقوق الوطنية بالإضافة الى وصلات من الأغاني الوطنية والتراثية والدبكة الفلسطينية التي ألهبت مشاعر الجماهير التى نزلت إلى الساحة لتشارك في الدبكة الشعبية الفلسطينية وهي تردد الأغاني الفلسطينية مع الفنان ايمن الخطيب والتي تؤكد حق العودة وتحرير تراب الوطن.

كما شارك الفنان الفلسطيني المهندس محمد أبو راشد وفرقته الموسيقية في المهرجان بوصلة عزف على "شبابته" الهب مشاعر الحضور وأعادت اليهم نسيم البلاد وورق الزيتون والحنين لفلسطين الحبيبة.

كما شارك الشاعر والزجال الفلسطيني عزام العجاوي بوصلة رائعة من الشعر والزجل الفلسطيني المغنى، عن فلسطين والقدس الحبيبة، وقدمت فرقه دبكة فرسان الشبيبة الفلسطينية في هيوستن لوحات ثورية جميلة من خلال الدبكة الشعبية الفلسطينية.

هذا وقامت لجنة  المرأه الفلسطينية  بهيوستن بتوزيع الورود على الأمهات اللواتي شاركن في المهرجان الذي تزامن مع احتفالات "يوم الأم" في امريكا للتعبير عن الامتنان للام الفلسطينية اينما وجدت.

اخر الأخبار