هنية : نتنازل عن حكم غزة لنكسب الوطن والقضية

تابعنا على:   14:08 2014-05-25

أمد/ غزة : قال اسماعيل هنية القيادي في حركة حماس  ان حركته تتنازل عن الحكم من اجل ان كسب الوطن والقضية وحماية موروث الامة في القدس.

وأضاف هنية في كلمة له عبر نظام الفيدوكونفرنس في الاجتماع السابع للجمعية العامة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية المنعقد في طهران:" نفتح الباب واسعا لاستعادة الوحدة والمصالحة ليكون لنا قيادة موحدة وبرنامج وطني واحد يحمي الحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية".

ودعا هنية الى وضع استراتيجية اعلامية تتبنى قضية الاسرى الفلسطينيين وقضية القدس، كما طالب بوضع استراتيجية اعلامية تساند المقاومة والجهاد على ارض فلسطين معربا عن امله من اعلام المقاومة ان يعيد المعنى الحقيقي للثوابت والحقوق الفلسطينية.

ودعا هنية الاعلام العربي والإسلامي الى التركيز على المشتركات بين الامة وتحييد الصراعات وعدم تأجيجها في الاعلام والابتعاد عن الخلافات المذهبية والطائفية.

وقال هنية " نحن بأمس الحاجة لوحدة الامة وبقاء بوصلة اعلامية جادة نحو القدس وفلسطين".

ويشارك في المؤتمر حشد كبير من الإعلاميين والمثقفين وأساتذة الجامعات في غزة حيث من المقرر ان يجري تكريم الشهداء من الصحفيين الذي استشهدوا خلال الحرب الأخيرة على غزة خلال المهرجان علاوة على انطلاق فرع لاتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامي في فلسطين بمشاركة مسئول الثقافة في حركة حماس ،  د.محمد المدهون والقيادي في الجهاد الإسلامي خالد البطش ومسؤولين عن إعلام حماس.

اخر الأخبار