إسرائيل توظف عملية القتل في بروكسل للهجوم على حملات مقاطعتها

تابعنا على:   11:26 2014-05-25

أمد / تل أبيب : وظفت إسرائيل عملية القتل التي وقعت في المتحف اليهودي في وسط العاصمة البلجيكية بروكسل، مساء أمس، والتي أسفرت عن 4 افراد، بينهم إسرائيليين اثنين وإصابة آخرين، لأغراض دعائية حيث شنت هجوما على حملات مقاطعة إسرائيل، معتبرة أنها تحريض ضدها، واتهمت أوروبا بالنفاق ودافعت عن سياساتها الاستيطانية.

وقال بنيامين نتنياهو إن «عملية القتل هي نتاج للتحريض المتواصل ضد اليهود ودولتهم»، وانتقد ما أسماه «التجاهل المنهجي لعمليات الإرهاب التي تستهدف الإسرائيليين في بلدهم» . واضاف: " في أوروبا يتواصل إطلاق الإفتراءات والأكاذيب ضد إسرائيل، وفي المقابل هناك تجاهل منهجي للجرائم ضد الإنسانية وجرائم القتل التي ترتكب في منطقتنا». وقال: "ردنا على هذا النفاق هو الاستمرار في قول الحقيقة، ومواصلة معركتنا الصارمة، وتعزيز قواتنا".

من جانبه، قال أفيغدور ليبرمان إن عملية القتل هذه هي «النتيجة العملية للتحريض ضد إسرائيل وللاسامية التي تتمثل إحدى اشكالها في الدعوات لمقاطعة إسرائيل، ومقاطعة المنتجات الإسرائيلية، والنشاطات ضد إسرائيل في المحافل الدولية، والمواقف أحادية الجانب ضد إسرائيل».

واضاف ليبرمان: " كما في عصور الظلام، تدعو هذه النشاطات لمقاطعة منتجات يهودية، وتعمل بوحشية ضد الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط. هذه أعمال لا سامية محضة، ولا يمكن اعتبارها جزءا من نقاش سياسي شرعي على الأرض، يوجد مثله في الكثير في أماكن أخرى في العالم".

وقال إن هذه الجريمة هي "ضوء تحذير للذين يشاركون بقصد أو بدون قصد، في التحريض، حينما يسارعون مرة تلو الأخرى لإدانة إسرئيل، ومقارنة بناء بيت لعائلة يهودية في أرض أجدادنا بعمليات إرهاب دموية ووحشية نابعة من لاسامية وإرهاب شرير، في غزة أو بروكسيل".

وقد قتل4 أشخاص مساء أمس السبت في إطلاق نار استهدف المتحف اليهودي في وسط العاصمة البلجيكية بروكسل.

وذكرت وكالة "بيلغا" البلجيكية للأنباء ان شخصا وصل في سيارة ثم دخل المتحف واطلق النار ولاذ بالفرار، مضيفة أن عابرين تمكنوا من تسجيل رقم لوحة السيارة.

وعلق وزير الخارجية البلجيكي ديدييه رايندرز على موقع "تويتر" قائلا "لقد صدمت للجرائم التي ارتكبت في المتحف اليهودي، أنني افكر في الضحايا الذين شاهدتهم في المكان وعائلاتهم".

من جانبه قال جويل روبنفيلد رئيس الرابطة البلجيكية لمناهضة معاداة السامية لوكالة "فرانس برس" أنه "عمل إرهابي، القاتل تعمد الدخول الى متحف يهودي".

ويقع المتحف اليهودي في أحد الاحياء الاكثر اجتذابا للسياح في بروكسل.

اخر الأخبار