اللجنة الشعبية للاجئين تكرم الجنود المجهولين من أبناء محافظة خان يونس

تابعنا على:   23:07 2014-05-24

أمد / غزة : أكد الدكتور مازن أبو زيد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة خان يونس أن سر نجاح الفعاليات والأنشطة التي تنفذها اللجنة مرتبط بالثقة العالية و التواصل المباشر مع كافة شرائح مجتمعنا الفلسطيني .

و نوه أن اللجنة الشعبية للاجئين على ثقة عالية بأبناء شعبنا الذين أكدوا على مدار ستة و ستين عام تمسكهم المطلق بحقوقهم و توا بثهم الفلسطينية فهم عنوان مشرق للنضال و الصمود .

وأضاف خلال حفل التكريم الذي نظمته اللجنة الشعبية للاجئين في صالة نادي شباب خان يونس بحضور شخصيات وطنية و أكاديمية و لفيف من قيادات العمل الوطني و الشخصيات الاعتبارية و الوجهاء و المخاتير أن هذا الحفل جاء تكريما للجنود المجهولين الذين واصلوا ليليهم بنهارهم من اجل إنجاح فعاليات التذكير بذكرى النكبة 66.

و شدد الدكتور أبو زيد على أن اللجنة الشعبية تستمد قوتها من التفاف الجماهير حولها مؤكدا أن هذه الثقة تزيد من عطاء اللجنة و يعطيها حافزا قويا للاستمرار و العطاء و الدفاع عن حقوق اللاجئين و نصرة قضيتهم العادلة.

و أثنى رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة خان يونس على صمود أسرانا الأبطال الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية و يضربون عن الطعام لليوم أل 31 على التوالي موجها دعوة للجميع للتضامن مع أسرانا الأبطال لتعزيز صمودهم في وجه سجانيهم.

من جانبها رحبت الأخت سعاد حجو مسئولة ملف المرأة في لجنة لاجئي خان يونس بالأخوة الحضور مثمنة مواقفهم و مشاركتهم المميزة في كافة الفعاليات و الأنشطة المدافعة عن حقوق اللاجئين .

و دعت حجو الحضور إلى مشاركة أوسع لتكون رسالة قوية أمام المجتمع الدولي بأننا لا نزال متمسكون بأرضنا و هويتنا و لا يمكن لنا أن نتنازل عن شبر من ارض الآباء و الأجداد .

و قالت :"لم يسجل علينا التاريخ بآي لحظة أننا نسينا أو تناسينا حقوقنا فهي حقوق مشروعة كفلتها لنا كل المواثيق و الأعراف الدولية مشددة على ضرورة أن يقف العالم أمام مسؤولياته وينصف اللاجئين الفلسطينيين و يحقق لهم حلم عودتهم ".

و أكدت حجو على دور المرأة الكبير في بناء المجتمع موجهة دعوة إلى جميع المؤسسات بضرورة فتح المجال للمرأة لتأخذ دورها الريادي و القيادي لما تمتع به من خبرات و كفاءات عالية تستطع من خلالها أن تخدم قضيتنا الفلسطينية.

وتضمن الحفل فقرات غنائية للمطرب المتألق عماد حمدونة نالت تفاعل الحضور كما ووجه الشاعر توفيق الحاج قصيدة شعرية وصف من خلالها اللجنة بأجمل العبارات و ثمن مواقفها و تميزها في فعالياتها و حضورها الرائد في محافظة خان يونس .

و في ختام الاحتفال كرمت اللجنة الجنود المجهولين الذين زاد عددهم عن 130 متطوع كان لهم الدور المميز في إنجاح فعاليات التذكير بذكرى النكبة 66.

اخر الأخبار