مصدر لـ (أمد) انباء عن استجابة الرئيس عباس لمناشدة العسكريين بوقف خصم علاوة القيادة

تابعنا على:   22:44 2014-05-24

أمد/ رام الله – خاص : ذكر مصدر عسكري رفيع اليوم أن الرئيس محمود عباس قد استجاب لمناشدة الضباط وضباط الصف والجنود العسكريين، والتي رفعت اليه عبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي، وأمر بوقف قرار خصم علاوة القيادة والريادة عن العسكريين في قطاع غزة.

وحسب المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه بإتصال مع (أمد) أن الرئيس محمود عباس من باب تفهمه للواقع الصعب المعاش في قطاع غزة، ومدى ما قدمه العسكريون في فترة الانقسام الداخلي، وانضباطهم بتعليماته المباشرة، قرر وقف القرار ، على أن يتم معالجة عاجلة للاجراءات التي اتخذت في زارة المالية بهذا الخصوص .

وكان العسكريون في قطاع غزة قد رفعوا مناشدة الى الرئيس عباس بصفته القائد العام، وقام (أمد) بنشرها حينها وتم ارسالها الى اعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح والمجلس الثوريبضرورة التدخل لدى الرئيس ووقف قرار الخصم، الأمر الذي استجاب له عضو اللجنة المركزية الطيراوي وقام بتوصيله للرئيس عباس ومناقشة الأوضاع الصعبة التي يعيشها سكان قطاع غزة، واعتمادهم بشكل اساسي على رواتب الموظفين .

وكانت تعليمات قد صدرت الى اللواء رضوان الحلو مدير عام المالية العسكرية في رام الله الأسبوع الماضي بتنفيذ قرار خصم علاوة القيادة والريادة عن العسكريين في قطاع غزة والضفة من الذين هم ليسوا على رأس عملهم .

وحاول (أمد ) الاتصال بالحلو بالتأكد من صحة وقف قرار خصم العلاوة عن العسكريين إلا أنه تعذر ذلك .