نتنياهو يحتج على صفحة قوات الأمن الوطني

تابعنا على:   17:55 2014-05-24

أمد / رام الله : احتج رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في موقعه على الانترنت، على المواد المنشورة على الصفحة الرسمية لقوات الأمن الوطني الفلسطيني حول حق العودة. واستخدم موقع رئيس الوزراء الإسرائيلي هذه المواد للزعم أن 93% من شعبنا معادون للسامية!.

وقام الموقع التابع لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنقل إحدى صور الكاريكاتير التي تم نشرها على صفحة قوات الأمن الوطني وهي تعبر عن إعاقة إسرائيل لحق العودة وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية بخصوص اللاجئين الفلسطينيين، ومقارنتها برسم كاريكاتوري من عام 1930، قامت إحدى الصحف النازية بنشره يهاجم اليهود.

وفي هذا الإطار، صرح الناطق الإعلامي باسم قوات الامن الوطني المقدم طيار حافظ الرفاعي، 'إن هذه الخطوة تأتي ضمن حملة التحريض المسعورة التي تشنها الحكومة الإسرائيلية على القيادة، لثنيها عن المضي قدما في المطالبة بحقوق شعبنا والوصول إلى سلام عادل'.

وأكد الرفاعي، أن قوات الأمن الوطني هي مؤسسة وطنية تحمل هم الوطن والمواطن، وتدافع ليس فقط عن أمنه وسلامته، بل عن كافة قضاياه وهمومه، وأن نشر هذا الرسم يأتي في إطار الدفاع عن حق العودة لملايين اللاجئين، وهو حق كفلته الأعراف والمواثيق الدولية وقرارات الأمم المتحدة.

وقال إن 'محاولة التشهير بالفلسطينيين ومؤسساتهم الوطنية هي محاولة فاشلة ومكشوفة، ولن تثنينا عن السير قدما نحو الدولة والاستقلال الكامل، ونيل جميع حقوقنا التاريخية المشروعة'.