ادعيس: اقتحامات أعضاء الكنيست الاسرائيلي للأقصى تصعيد خطير ومساس بمشاعر المسلمين

تابعنا على:   13:47 2018-09-30

أمد / رام الله: ندد سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية باقتحام اعضاء الكنيست في الاحتلال الإسرائيلي اليمينية، المسجد الأقصى، وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال واخرها صباح اليوم الاحد قيام عضو الكنيست المتطرفة شولي معلم ومجموعة من المستوطنين باداء طقوس وصلوات تلمودية في منطقة "باب الرحمة" بين باب الأسباط، والمُصلى المرواني في الجهة الشرقية من المسجد خلال فترة الاقتحامات الصباحية، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال الخاصة.

وقال ادعيس بأن استمرار هذه الاقتحامات، هو تصعيد خطير ومساس بمشاعر ملايين المسلمين ليس في فلسطين وحدها وإنما في العالم أجمع، مؤكداً بأنها تأتي في سياق التصعيد اليومي في الانتهاكات الإسرائيلية التي تطال المقدسات الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

وحذر ادعيس من هذه الزيارات التي تدفع بالمنطقة إلى مزيد من التصعيد على المستويات كافة سياسية دينية الأمر الذي سيجر المنطقة بأسرها إلى حالة من الغضب الديني، والوطني.

وطالب ادعيس المجتمع الدولي بشكل عام والمؤسسات ذات العلاقة بالشأن الثقافي والتراثي والديني وعلى رأسها اليونسكو بوضع قراراتها موضع التنفيذ لخطورة ما يحصل في القدس والمسجدين الأقصى والابراهيمي.

اخر الأخبار