الأسد: بوتين أنقذ ليس سوريا فقط بل الشرق الأوسط برمته..ورفع مستوى روسيا العالمي أكثر

تابعنا على:   15:28 2014-05-24

أمد/ دمشق: أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن نظيره الروسي فلاديمير بوتين أنقذ ليس فقط سورية، بل والشرق الأوسط برمته عندما استخدمت روسيا حق النقض في مجلس الأمن للمرة الرابعة ضد مشروع قرار ضد سورية.

وقال الأسد يوم 24 مايو/أيار خلال لقاء مع نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين إن بوتين "استطاع أن يرفع من دور روسيا على الساحة الدولية إلى مستوى أعلى مما كان عليه الاتحاد السوفيتي".

من جانبه أشار روغوزين إلى أهمية زيارة الوفد الروسي إلى سورية في الوقت الحالي قبيل الانتخابات الرئاسية المقررة 3 يونيو/حزيران.

وأكد روغوزين "نحن نؤيد التسوية السلمية والانتخابات من شأنها أن تكون خطوة على طريق السلام.. نتمنى أن تجري هذه الانتخابات بهدوء". ولفت روغوزين إلى أن روسيا تؤيد عالما متعدد الأقطاب وضد "الثورات الملونة" الهادفة إلى نشر الفوضى. واعتبر روغوزين أنه يتوجب على الغرب أن يتوقف عن طرح أوراق تزعزع الاستقرار وأن يدعم الحوار السوري.

كما طالب الدول الداعمة للمتطرفين بأن تعطي أمراً بتأمين قنوات لخروج السلاح الكيميائي بشكل أمن. وشدد روغوزين أنه "لا شكوك لدينا حول شرعية الانتخابات الرئاسية بسورية ووجود رئيس شرعي يدعم المصالحة".

وأعرب روغوزين عن تعازيه لضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع في درعا وأزهق أرواح 31 شخصاً وخلّف أكثر من 200 مصاب. وكان روغوزين وصل إلى العاصمة السورية اليوم السبت على رأس وفد روسي للمشاركة في اللجنة المشتركة للتعاون التجاري ـ الاقتصادي والعلمي ـ التقني.

اخر الأخبار