خمس نصائح لمنع تساقط الشعر بالخريف

تابعنا على:   22:05 2018-09-29

ينصح الخبراء الطبيين بضرورة الحفاظ على الشعر من التساقط في بداية فصل الخريف، حيث يتأثر جسم الإنسان بالتغيرات الحاصلة في الطقس، مما يؤدي لتساقط الشعر بشكل كبير، لكن الخبراء أوصوا بعدة نصائح تمنع من تساقطه بشكل كبير.

الماء البارد والدافئ:

استخدمي سيدتي الماء البارد أو الدافئ في غسل شعرك، ولا تميلي للاستسلام لإغراء الحرارة المرتفعة للماء، فغسل الشعر بدرجة حرارة عالية جداً يعزز تضييق الأوعية الدموية ويحفز تساقط الشعر.

اتركي شعرك يتنفس:

تجنبي عقد الشعر وربطه بقوة على شكل ذيل الحصان أو حتى الضفائر أو الاستمرار بربط الشعر بإحكام شديد، أتركي شعرك يتنفس وأعطيه مجالاً من الراحة بعيداً عن الربط المستمر والشديد فلذلك أثر كبير في تحرير الشعر ومنع تساقطه.

أكثري من شرب الماء النقي:

حافظي على رطوبة جسمك وأكثري من شرب الماء النقي فمياه الشرب ضرورية للغاية للحفاظ على البشرة والجلد والشعر في حالة رطوبة، الاتجاه الأكبر للنساء هو الحد من استهلاك المياه في فصل الخريف لذلك كوني منتبهة وأكثري من شرب المياه لحماية شعرك من التساقط.

اعتدلي في استهلاك السعرات الحرارية:

زيادة نسبة الدهون وكمية السعرات الحرارية المتناولة في الأطعمة اليومية وزيادة الوزن بشكل عام هي أمور عليك سيدتي توخي الحذر من الوقوع في فخها، فقد يستجيب جلد الشعر مع زيادة المادة الزيتية فيه ويؤدي لإغلاق المسام وتعزيز سقوط الشعر، لذلك حاولي سيدتي عدم الإفراط في استهلاك السعرات الحرارية وتناولي حاجتك اليومية منها باعتدال.

مستحضرات التجميل والأدوية المخصصة للعناية بالشعر:

فقد تطورت صناعة منتجات الشعر كثيراً في السنوات ال 20 الماضية وتم اكتشاف مواد ضد تساقط الشعر لدى الرجال والنساء بالإضافة إلى أنواع أخرى تعزز نمو الشعر وتزيد من كثافته، لذلك احرصي سيدتي في حال اتخذت هذا الخيار أن تلجئي إلى الطبيب وتلتزمين بما يصفه لك، كما يمكنك في المقابل البحث عن مجموعة المنتجات الطبيعية والتي تضمن لك الحفاظ على كثافة الشعر ومنع تساقطه.

 

اخر الأخبار