عشرات المواطنين يشاركون في مسيرة تنديداً لقرار الاحتلال هدم الخان الأحمر

تابعنا على:   17:45 2018-09-28

أمد/ القدس : شارك عشرات المواطنين، في مسيرة منددة بقرار الاحتلال هدم قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، وتهجير سكانها.

وانطلقت المشاركون من خيمة الاعتصام اليوم الجمعة، باتجاه الشارع الرئيس المحاذي للقرية، رافعين العلم الفلسطيني ومرددين هتافات تدعو للصمود والدفاع عن أهالي الخان الأحمر، والوقوف في وجه القرارات الإسرائيلية الجائرة.

وطالب المشاركون، بالحفاظ على وحدة الصف الفلسطيني، والتصدي لكل المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا، مطالبين أبناء شعبنا في كافة اماكن تواجدهم بإسناد الخان الأحمر، والبقاء في خيمة الاعتصام لمؤازرة أهالي القرية التي يتهددها الهدم لصالح توسيع المستوطنات الإسرائيلية، خاصة بعد أن أمهلت سلطات الاحتلال المواطنين حتى الأول من شباط القادم لهدم منازلهم بأيديهم.

وكان خطيب الجمعة في قرية الخان الاحمر، قد أكد أن شعبنا يمتلك الحق التاريخي والديني والقانوني في أرض فلسطين، وأنه يقف وقفة حق متمسكا بحقه وان الله اكرمه بالرباط في هذه الارض.

وقال إن هذه اللحظات حاسمة، حيث استمرار العنجهية الإسرائيلية والاستكبار الأمريكي، و"نحن هنا لنوصل رسالة إلى العالم بأننا أصحاب حق، وأن الاحتلال بقيادة اليمين المتطرف وعلى رأسه نتنياهو وبدعم من اليمين الاميركي يلغي كل الأعراف والمواثيق الدولية".

وتابع أن الاحتلال يدير الصراع بعقلية المتغطرس ويتجاهل حقائق التاريخ والجغرافيا والدين فهو يمكن أن ينتصر بمنطق القوة، لكن شعبنا سينتصر بقوة الحق والإرادة.

وأكد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، على أن معركة الخان الأحمر تدخل منعطفاً خطيراً، وتحتاج المزيد من الدعم والإسناد الشعبي لتعزيز صمود الأهالي هناك.

اخر الأخبار