مصدر فتحاوي لـ (أمد) : نطبق المصالحة حسب اتفاق القاهرة ووجود وزارتين للداخلية غير وارد

تابعنا على:   02:15 2014-05-24

أمد/ رام الله – خاص : صرح مصدر قيادي في حركة فتح ، أن ما فهم من حديث عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور موسى ابو مرزوق مساء الجمعة ، أن وزارتين للداخلية ستكونان في حكومة التوافق الوطني ، وهذا أمر غير دقيق ولم يتم طرحه في نقاشات المصالحة .

وقال المصدر الفتحاوي الذي فضل عدم ذكر اسمه لـ (أمد) أن ما ورد على لسان الدكتور ابو مرزوق بجله متفق عليه وخاصة مسئولة اللجنة العربية برئاسة مصر لترتيب الوضع الأمني في الضفة وغزة ، ولكن موضوع وجود وزارتين للداخلية فهذا إن كان ما قصده ابو مرزوق فيحتاج الى مراجعة من قبل الأخ عزام الأحمد مسئول ملف المصالحة في حركة فتح ، للتثبت منه ، بالخصوص ، اما ما نعلمه لا يوجد بنود جديدة مضافة عن اتفاق القاهرة والدوحة ، وأن الداخلية لها وزارة واحدة في حكومة التوافق الوطني .

وكان  قد  قال موسى أبو مرزوق مساء الجمعة إن حكومة التوافق الوطني المقبلة ستعيد توحيد الوزارات بين كل من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة باستثناء وزارة الداخلية.

وأوضح أبو مرزوق خلال لقاء مع قناة "الجزيرة" بث مساء الجمعة أن مهمة إعادة هيكلة أجهزة الأمن وتوحيدها ستكون من نصيب اللجنة الأمنية العربية برئاسة مصر، مشيرًا إلى وزير الداخلية في حكومة التوافق لن يغير في هيكلة الوزارة.

 

اخر الأخبار